الأسهم الأمريكية تفتتح على ارتفاع بقيادة داو جونز وسط تراجع الدولار - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأمريكية تفتتح على ارتفاع بقيادة داو جونز وسط تراجع الدولار

افتتحت الأسهم الأمريكية تداولها اليوم على ارتفاع ملحوظ. في الوقت الذي اضطربت فيه الأسواق العالمية من جديد بسبب التراجع المفاجئ في أسعار النفط الخام وتصاعد التوتر بشأن الانتشار  الكبير لفيروس كورونا وارتفاع حصيلة المصابين حول العالم.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:44 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 20381.75 نقطة، لتبلغ بذلك نسبة ارتفاعه خلال جلسة اليوم إلى نحو 1.11%. من جانبه واصل أيضاً مؤشر اس اند بي 500 ارتفاعه اليوم ليتم تداوله الآن قرب مستويات 2427.85 نقطة، بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.77%. انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى سلسلة الارتفاعات التي افتتحتها مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، ليصل إلى مستويات 7295.97 نقطة، ليتصل بذلك المستوى نسبة ارتفاعه اليوم إلى نحو 1.14%.

يجدر الإشارة إلى أن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد سجلت تراجع شهري في مارس الجاري، حيث بلغت نسبته لمؤشر داو جونز 30.49%، وناسداك 25.24%، والتي تعد مستويات قياسية من الانخفاض للمؤشرين.

مستجدات فيروس كورونا وتأثيرها على الاقتصاد الأمريكي

على نحو متصل من آخر المستجدات لانتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت أعداد المصابين في جميع الولايات إلى نحو 10 آلاف حالة، في الوقت الذي تتكاتف فيه البنوك المركزية العالمية لحماية الاقتصاد الأمريكي من الانهيار بسبب الفيروس الجديد.

من جانبه قدم مجلس الشيوخ الأمريكي مجموعة من الاجراءات التحفيزية التي من شأنها أن تدعم الاقتصاد الأمريكي في حربه مع العدو المجهول، كان على رأس تلك الاجراءات تقديمه لتحفيزات بقيمة 1.2 تريليون دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق