الأسهم الآسيوية تغلق متباينة اليوم مع عودة مخاوف كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغلق متباينة اليوم مع عودة مخاوف كورونا

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولتها اليوم على تباين ملحوظ، وذلك بعد أن سادها الارتفاع أمس على خلفية عودة شهية المخاطرة مرة أخرى إلى اسواق الأسهم العالمية بعد اعلان وصول الفيروس إلى ذروته من الاصابات، وهو ما حذرت منه منظمة الصحة العالمية أمس مما اعاد المخاوف مرة أخرى إلى الأسواق.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع ملحوظ في مستوياته، حيث بلغت نسبة ارتفاع المؤشر خلال تعاملات اليوم نحو 2.13% واغلق جلسته عند مستويات 19353.24 نقطة.

في الوقت الذي أغلق فيه مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج على تراجع بنسبة تصل إلى نحو 1.22%، ليستقر المؤشر قرب مستويات 23957.97 نقطة.

أغلق أيضاً المؤشر الأسترالي S&P 200  على تراجع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.86%، ليستقر فوق مستويات 5206.94 نقطة.

من جانبه ارتفع مؤشر MSCI لعموم آسيا بنسبة وصلت إلى نحو 2.38% واغلق المؤشر جلسته اليوم عند مستويات 139.49 نقطة.

من ناحية أخرى عادت المخاوف مرة أخرى إلى سيطرتها على نفسية المستثمرين في اسواق الأسهم العالمية وذلك بعد أن احبطت تحذيرا منظمة الصحة العالمية من التسرع في التعامل مع الفيروس والاقبال على وضع خطط استراتيجية للتخلص من القيود الحالية من اغلاق للسفر وتدابير حجر صحي للمواطنين، حيث اشارت المنظمة في مذكرتها أمس من احتمالية ان تعود تلك الاجراءات بالفيروس أكثر قوة من قبل.

على نحو متصل وصل إجمال أعداد المصابين بالفيروس في جميع دول العالم اليوم إلى نحو 1434825 حالة مؤكدة، في الوقت الذ وصلت فيه أعداد الوفيات إلى 82156 حالة وفاة. يجدر الإشارة أيضاً إلى ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا في جميع دول العالم، لتصل الآن إلى حوالي 302467 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق