الاسهم السعودية تحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 6.50% و أرامكو تعود فوق 31.00 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 6.50% و أرامكو تعود فوق 31.00

نجحت الاسهم السعودية في الحفاظ على تداولاتها فوق مستويات 6500 للجلسة الثالثة على التوالي، ليُسجل المؤشر العام تاسي إغلاق أسبوعي على مكاسب بأكثر من 6.50%.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته خلال جلسة اليوم الخميس 2 ابريل عند مستويات 6569 وصعد ليلامس مستويات 6707 ليغلق عند مستويات 6749 بنسبة صعود يومي بلغت 2.74% بأحجام تداول بلغت 5 مليار ريال، حيث صعد 153 سهم بينما انخفض 32 سهم خلال جلسة اليوم.

ونجح سهم بترو رابغ وسهم ساب في تسجيل صعود خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، ونجح سهم المجموعة السعودية وسهم سابك وسهم العربي الوطني وسهم سافكو بتحقيق صعود بأكثر من 6.500% خلال جلسة اليوم.

وكانت التراجعات من نصيب سهم المواساة وسهم الواحة وسهم معدنية بأكثر من 2.30%، وتراجع سهم دله الصحية وسهم التأمين العربية بأكثر من 1.40%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم أرامكو وسهم مصرف الإنماء وسهم كيان وسهم دار الأركان وسهم الجزيرة وسهم الطيار.

ونجح سهم أرامكو في تسجيل صعود للجلسة الثالثة على التوالي، حيث نجح في الصعود من مستويات 30.95 ليلامس مستويات 31.65 ويغلق عند مستويات 31.55 ليحقق نسبة صعود بأكثر من 3.10%.

ويرجع السبب الرئيس في صعود أرامكو هو صعود النفط وبالتحديد خام برنت بأكثر من 10% مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الخميس 2 ابريل بعد أنباء عن اجتماع مرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كلًا من روسيا والمملكة العربية السعودية من أجل محاولة التعاون بينهم في إنتاج النفط للحد من تراجع الأسعار.

وكانت الاسهم السعودية القيادية داعمة للمؤشر العام خلال تداولات جلسة اليوم، ونجح سهم سابك في تحقيق صعود للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق عند مستويات 76.00 بنسبة صعود بلغت 7.80%.

ولكن فشل سهم الاتصالات “اس تي سي” في تحقيق صعود خلال جلسة اليوم ليغلق على تراجع بنسبة 0.33% ليغلق عند مستويات 89.70.

وشهد سهم الراجحي أداءً عرضي خلال جلسة اليوم ولكنه نجح في تحقيق صعود بنسبة 1.11% ويغلق عند مستويات 54.50.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تتجاوز المتوسط المتحرك الأسي 20 لأعلى لأول مرة منذ نهاية شهر يناير الماضي
الاسهم السعودية تتجاوز المتوسط المتحرك الأسي 20 لأعلى لأول مرة منذ نهاية شهر يناير الماضي

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI في طريقه لمستويات 50.00.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة 6560 والتي تُمثل مستويات 23.6% تم اختراقها بالإضافة إلى تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

والمؤشر العام في طريقه لإختبار مستويات 6920 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي.

الاسهم السعودية في إنتظار النتائج المالية والتي من الممكن أن تهبط بالسوق، فـ على الرغم من إيجابية الأمور الفنية إلا أن العوامل الأخرى تجعلنا مُتحفظين تجاه السوق في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق