مؤشر الثقة الاقتصادية لألمانيا يتحسن خلال أبريل رغم زيادة حدة فيروس كورونا - أخبار المال
فوركس

مؤشر الثقة الاقتصادية لألمانيا يتحسن خلال أبريل رغم زيادة حدة فيروس كورونا

أوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم عن معهد ZEW عن ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية للاقتصاد الألماني خلال شهر أبريل الجاري بشكل ملحوظ، ليخالف بذلك توقعات المحللين في الأسواق التي اشارت إلى تراجع في المؤشر وسط تزايد لأعداد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا بشكل مستمر.

عاد زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى ارتفاعه، حيث افتتح جلسة اليوم عند مستويات 1.0860، في حين وصل الآن في تمام الساعة 14:24 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.0878. بينما كان اعلى مستوى وصل إليه زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي اليوم عند 1.0816.

اشارت بيانات معهد ZEW الألماني اليوم أن الثقة الاقتصادية للاقتصاد الألماني قد سجلت تحسن ملحوظ خلال شهر أبريل عند مستويات 28.2 نقطة، وذلك بعد أن كانت أغلب التوقعات تُشير إلى تراجع يصل إلى نحو 40 نقطة.

يحدث هذا في الوقت الذي كان قد تراجع فيه مؤشر الثقة الاقتصادية لألمانيا خلال شهر مارس الماضي إلى -49.5.

على نحو متصل تزيد اعداد المصابين بفيروس كورونا في المانيا بشكل مستمر، حيث سجلت اليوم اضافة يومية بنحو 38 حالة ليرتفع الإجمالي هناك إلى نحو 147103 حالة مؤكدة، في حين يصل عدد الوفيات هناك إلى نحو 4862 حالة. تحتفظ ألمانيا بمركزها الخامس بين دول العالم من حيث احتواءها على اكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق