سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في طريقه لإختبار 1.23 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في طريقه لإختبار 1.23

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي صعود خلال جلسة أمس الأربعاء 25 مارس.

فـ على الرغم من تراجع زوج الباوند دولار خلال تعاملات جلسة أمس الأربعاء وملامسته مستويات 1.1639 إلا أنه سرعان ما نجح في العودة والصعود مجددًا ليغلق عند مستويات 1.1878.

ومع افتتاحية جلسة تداولات اليوم الخميس 26 مارس استمر سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في الصعود ليلامس مستويات 1.2030 وتراجع الآن الزوج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1985.

وصدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة في بريطانيا، والذي أظهر تراجع في مبيعات التجزئة خلال شهر فبراير الماضي عند مستويات 0.3%- ، في حين كانت التوقعات بتشير إلى 0.2%.

وتُعد هذه النسبة أقل أيضًا من الشهر الماضي، حيث كانت مبيعات التجزئة البريطانية لـ شهر يناير عند مستويات 0.9%.

كما حافظ البنك المركزي البريطاني على معدلات الفائدة خلال اجتماع اليوم عند المستويات الحالية 0.10%، ولا ننسى أن المركزي البريطاني قد قام بتخفيض الفائدة خلال شهر مارس الجاري مرتين مع وجود برنامج لشراء السندات بقيمة 645 مليار جنيه استرليني.

وفاجأت البيانات الأمريكية الأسواق مع افتتاحية الجلسة الأمريكية، حيث ظهر بيانات إعانة البطالة الأمريكية والتي جاءت 3 أضعاف الرقم المتوقع.

فكانت التوقعات لبيانات إعانة البطالة الأمريكية تُشير إلى مستويات مليون طلب إعانة، ولكن جاء الواقع بـ 3.3 مليون طلب إعانة، هذا الأمر زاد الأمر سوءًا على الدولار الأمريكي أمام الباوند.

ويرجع الصعود الكبير والمخيف في هذا الرقم بسبب إنتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وتعليق العديد من الأنشطة سواء رحلات الطيران أو المطاعم أو الأماكن التسويقية.

وقد وصل عدد مصابي كورونا حول العالم إلى أكثر من 491 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في طريقه لإختبار مستويات 1.2300
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في طريقه لإختبار مستويات 1.2300

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج نجح في اخترق مستويات 1.1875 مرة أخرى مما يعني أنه قد اكتمل تكون نموذج القاع المزدوج، مع صعود ملحوظ في مؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعلنا نتوقع مزيد من الصعود للزوج لإختبار مستويات 1.2300.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات 1.1875.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق