مؤشر داو جونز يتخلي عن التفاؤل ويتراجع بعد البيانات الاقتصادية السلبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يتخلي عن التفاؤل ويتراجع بعد البيانات الاقتصادية السلبية

تخلي مؤشر داو جونز عن نشوة مكاسب الأمس والتفاؤل بشأن اقتراب وجود علاج لفيروس كورونا ، حيث انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 1% أو – 256 نقطة إلى 24378  نقطة ، كما هبط “S&P 500″ الأوسع نطاقاً بنسبة 0.8% (-25 نقطة) عند 2915 نقطة، وتراجع”ناسداك” بنحو 0.11% (-10 نقطة) إلى 8905 نقطة.

طلبات إعانة البطالة

 وكان قد اعلن مكتب العمل الأمريكي اليوم عن تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 3.839 مليون من 4.44 مليون في الأسبوع السابق، ولكنها جاءت أعلى التوقعات التي توقعت إلى وصولها عند 3.5  مليون ، بذلك ارتفعت طلبات إعانة البطالة الجديدة إلى 30.3 مليون شخص في 6 أسابيع.

مؤشرات الإنفاق والدخل الشخصي

تراجع مؤشر الإنفاق الشخصي بنحو 7.5% في شهر مارس مقارنة مع ارتفاع بنحو 0.2% في شهر فبراير ، وكانت التوقعات تشير بتراجع الإنفاق الشخصي  4.8% في شهر مارس.

وتراجع مؤشر الدخل الشخصي بنحو 2%  في شهر مارس مقابل نمو بنحو 0.6% في شهر فبراير ،بينما ارتفع معدل الإدخار بنحو 13.1% من الدخل المتاح في شهر مارس مقارنة مع 8% في شهر فبراير الماضي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق