الأسهم الأوروبية تُحلق بعيداً عن فيروس كورونا وتداعياته السلبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تُحلق بعيداً عن فيروس كورونا وتداعياته السلبية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم بشكل جماعي، مُتجاهلة بذلك الارتفاع التداعيات السلبية الواضحة لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي واتجاهه شبه المؤكد إلى ركود وشيك خلال لفترة القادمة، بالإضافة إلى وصول اعداد المصابين بفيروس كورونا إلى أكثر من ثلاثة ملايين حالة مؤكدة.

ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بشكل كبير إلى حدٍ ما، حيث وصلت نسبة ارتفاعه إلى نحو 2.16% واستقر المؤشر الأوروبي في تمام الساعة 10:23 بتوقيت غرينتش عند مستويات قريبة من 2869.80 نقطة، في حين ان المؤشر قد حقق ارتفاع شهري منذ أبريل وصلت إلى 5.05% فقط.

أما عن اداء المؤشر البريطاني فوتسي اليوم فقد ارتفع بنسبة تصل إلى نحو 1.55% مستقراً بذلك الارتفاع عند مستويات قريبة من 5841.29 نقطة، بينما وصل ارتفاعه الشهري خلال أبريل إلى نحو 6.01%.

كانت الأسهم الألمانية هي الأعلى خلال ارتفاعات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث وصل ارتفاع المؤشر الألماني داكس اليوم إلى نحو 2.39%، في حين استقر المؤشر عند مستويات 10582.95 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 9.87%.

وصل المؤشر الفرنسي كاك إلى مستوياته الحالية عند 4473.64 نقطة بارتفاع سجله اليوم بنبة تصل إلى نحو 1.83%، بينما وصل ارتفاع الاسهم الفرنسية خلال أبريل الجاري إلى نحو 2.81%.

من جانبه ارتفع أيضاً المؤشر الاسباني ابيكس بنسبة تصل إلى نحو 1.69%، في حين استقر المؤشر عند مستويات قريبة من 6725.70 نقط بتراجع شهري يصل إلى 0.77%.

من ناحية أخرى تسلل التفاؤل إلى سوق الأسهم الأوروبية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث تراجعت عملية تخفيض التصنيف الائتماني لإيطاليا من قبل ستاندرد آند بورز، بالإضافة إلى وضع كلاً من اسبانيا وإيطاليا خطط تخفيف القيود واجراءات الإغلاق المفروضة لمحاربة الفيروس المستجد.

بالإضافة إلى ذلك يساعد اجتماع البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس القادم من دعم المشهد العام في سوق الأسهم الأوربية، حيث ينقسم المستثمرون بين مؤيدين ومعارضين لفكرة زيادة البنك المركزي الأوروبي من محاولات دعم اقتصاد المنطقة ضد فيروس كورونا والركود الملازم له، بالإضافة أيضاً إلى زيادة مشترياته من السندات.

من جانبه ارتفع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى مستويات 1.0849، في حين افتتح سعر اليورو مقابل الدولار تعاملات اليوم عند مستويات 1.0820.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق