الذهب يصعد مرة أخرى ويتجاهل قرار الفيدرالي - أخبار المال
السلع

الذهب يصعد مرة أخرى ويتجاهل قرار الفيدرالي

صعد المعدن الأصفر الذهب خلال جلسة أمس الثلاثاء، وعلى الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة 50 نقطة أساس من أجل محاولة احتواء فيروس كورونا وإعطاء بعض الإنتعاش في أسواق الاسهم، إلا أن هذا العلاج لم يفتح خلال جلسة أمس.

فقد شهدت المؤشر الأمريكية تراجعات مع نهاية تداولات جلسة أمس الثلاثاء، فيما انطلق الذهب بقوة مرة أخرى ليلامس مستويات 1649 ويغلق عند مستويات 1640.

وقد تراجع عائد السندات الأمريكية أمس الثلاثاء بعد قرار الفيدرالي، مما يعكس الحالة النفسية للمتداولين بأنهم أصبحوا متخوفين ويبحثون عن الملاذات الآمنة حتى وإن كانت العوائد قليلة.

من الناحية الفنية:

الذهب أمام منطقة مقاومة قوية بين مستويات 1650: 1653 والتي من المتوقع أن يُعاني الذهب قبل أن يخترقها لأعلى ليلامس مستويات 1700.

الذهب يختبر منطقة المقاومة 1550: 1553
الذهب يختبر منطقة المقاومة 1550: 1553

النظرة على المعدن الأصفر إيجابية على المدى الزمني المتوسط.

تابعنا
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق