أسعار النفط ترتفع مجددًا بعد أسوء هبوط يومي منذ عام 1991 - أخبار المال
السلع

أسعار النفط ترتفع مجددًا بعد أسوء هبوط يومي منذ عام 1991

ارتدت أسعار النفط بنسبة 8% مع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 10 مارس، حيث صعد خام برنت بنسبة 7.50% ليستعيد مستويات 37.57، وذلك صعد خام تاكسس بنسبة 8.50% ليلامس مستويات 33.67.

ويرى بعض المحللين أن ارتداد أسعار النفط سيكون بصورة مؤقتة، لأن الطلب على النفط لا يزال متأثرًا بتفشي فيروس كورونا وتراجع طلب المصانع الصينية على المنتجات النفطية وتُعد الصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط، بالإضافة إلى قيام بعض الدول في العالم بتعليق كافة الأنشطة بها، مثل دولة إيطاليا التي أعلنت مؤخرًا عن توقف كافة الأنشطة بالبلاد حتى شهر ابريل، من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

وكانت أسعار النفط سجلت أسوء هبوط يومي بنسبة 25% خلال افتتاحية الأسواق يوم الأثنين، ويُعد هذا أكبر انخفاض يحدث في يوم واحد منذ 17 يناير 1991 عندما بدأت حرب الخليج، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الهبوط إلى رفض روسيا فكرة تعميق خفض الإنتاج برميل النفط، وهو الأمر الذي أدى إلى تصارع بين الدول المنتجة للنفط بشكل أشبه بحرب أسعار النفط.

من جهة أخرى قالت الوكالة الدولية للنفط أن الطلب على النفط سوف ينكمش في عام 2020 لأول مرة منذ عام 2009.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي أمس الأثنين، بأنه سوف يتخذ إجراءات جذرية بهدف تخفيض الضرائب على الرواتب من أجل دعم مواجهة تفشي فيروس كورونا.

النفط من الناحية الفنية:

النفط يحاول الثبات فوق مستويات 36.60
النفط يحاول الثبات فوق مستويات 36.60

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أن خام برنت يحاول تكوين قاع جديد فوق مستويات 33.00 مع بدأ صعود مؤشر القوة النسبية RSI، يحاول خام برنت الصعود لسد الفجوة التي افتتحت بها الأسواق في جلسة يوم الأثنين.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي الارتداد من القمة 5.88 وحتى لقاع 31.25 سنجد أن خام برنت يحاول الثبات فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي، وفي حالة الثبات فوقها ستفتح المجال أمام برنت لتحقيق الصعود لإختبار مستويات 38.2%، مع وضع وقف الخسارة أسفل مستويات 23.6% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق