الذهب يفتتح تداولات الاسبوع على صعود ويخترق مستويات 1630 - أخبار المال
السلع

الذهب يفتتح تداولات الاسبوع على صعود ويخترق مستويات 1630

نجح المعدن الأصفر الذهب في الصعود مع افتتاحية تداولات هذا الأسبوع.

حيث بمجرد أن دقة ساعة البدء لجلسة اليوم 6 ابريل صعد الذهب من مستويات 1618 ليخترق مستويات 1630 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1613.

ويستغل الذهب إنتشار وتفشي فيروس كورونا في العديد من البلدان المختلفة حول العالم ليصبح إجمالي أعداد الحالات المُصابة بفيروس كورونا لأكثر من مليون وربع المليون مُصاب، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر البُلدان إنتشارًا للمرض ويليها البلدان الأوروبية كـ إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، مع تراجع في أعداد الإصابات الجديدة في الصين.

وكانت البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي صدرت يوم الجمعة الماضي أظهر تراجع ملحوظ في بيانات التوظيف الأمريكية، حيث تراجع مؤشر الوظائف الغير زراعية لتفقد أكثر من 701 ألف وظيفة خلال شهر مارس الماضي، وزيادة في معدل البطالة أيضًا لتصبح عند مستويات 4.4% في حين كانت التوقعات تُشير إلى بقاء معدل البطالة عند مستويات 3.8%.

ويرجع العديد من المحللين أن ارتفاعات الذهب الحالية يرجع السبب الرئيسي لها بيانات الوظائف الأمريكية السلبية.

وشهدت أسواق الأسهم الأوروبية افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني يحقق صعود بأكثر من 2.05% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 3.53% ومؤشر الداكس الألماني صاعد بنسبة 4.06% وقت كتابة هذا التقرير.

ونجحت مؤشرات الأسهم الأسيوية في تسجيل جلسة صاعد خلال اليوم الأثنين 6 ابريل، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على صعود بنسبة 4.24%، وكذلك المؤشر الاسترالي والذي أغلق على صعود يومي بنسبة 4.33%.

ومازالت العقود الآجلة لمؤشرات الاسهم الأمريكية تُسجل صعود خلال جلسة اليوم، فـ مؤشر ناسداك صاعد بأكثر من 4% وقت كتابة هذا التقرير، بالإضافة إلى صعود مؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500 بأكثر من 3.75% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود إلى حالة التفاؤل التي بدأت أن توجد في العالم بعد تراجع ملحوظ في أعداد الوفيات بـ فيروس كورونا بالإضافة إلى التوقعات التي تشير إلى مزيد من المساعدات المالية للدول التي تُعاني جراء إنتشار فيروس كورونا.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1640
الذهب في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 1640

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يختبر الآن مستويات المقاومة 1640 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الذهب لتحقيق صعود لإختبار مستويات المقاومة التالية 1700.

بالإضافة إلى صعود مؤشر MACD فوق مستويات الصفر.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب شرائية خلال جلسة اليوم، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المعدن الأصفر فوق مستويات الدعم 1575.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق