سعر اليورو مقابل الدولار يستمر في التراجع مع بيانات مُخيبة من كلا الجانبين - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يستمر في التراجع مع بيانات مُخيبة من كلا الجانبين

استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تحقيق هبوط خلال جلسة تداول أمس 1 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته عند مستويات 1.1035 وهبط ليلامس مستويات 1.0902 ثم صعد قليلًا ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0963.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 2 ابريل، استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في الهبوط، حيث بمجرد افتتاحية جلسة اليوم انزلق سعر اليورو دولار ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0860.

وكانت البيانات الاقتصادية الأوروبية ظهرت بشكل سلبي صباح اليوم، حيث جاء مؤشر التغيير في معدل البطالة لـ دولة اسبانيا ليسجل تراجعات لمستويات 302.3 وظيفة تم فقدها خلال هذا الشهر، ويرجع ذلك بسبب إنتشار فيروس كورونا وتوقف أغلب الأنشطة داخل البلاد.

الأمر الذي أضاف المزيد من السلبية على سعر اليورو مقابل الدولار خلال جلسة اليوم، ومازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية تحافظ على تداولاتها على صعود طفيف بأكثر من 0.50% إلى الآن.

وظهرت منذ قليل البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي سجلت تراجعات أيضًا، حيث طلبات إعانة البطالة الأمريكة لتسجل 6.6 مليون طلب، وبذلك تتجاوز طلبات إعانة البطالة الأمريكية المستويات التي قد سجلتها خلال فترة الركود من العقد الماضي بين عامي 2007 و2009.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى إنتشار فيروس كورونا وحالة الحظر التي تشهدها معظم القطاعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر منذ قليل مؤشر طلبيات المصانع الشهري والذي أظهر تراجعات ليصل إلى مستويات الصفرية، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.2%.

وعلى الرغم من هذه البيانات السلبية، فقد افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة اليوم الخميس 2 ابريل على صعود، فـمؤشر داو جونز مازال يسجل صعود بنسبة 1.50% وكذلك مؤشر اس اندبي 500 يسجل صعود بنسبة 1.40، ومؤشر ناسداك مازال في المنطقة الخضراء بنسبة 0.75% وقت كتابة هذا التقرير.

وستكون الأسواق على موعد مع العديد من البيانات الأمريكية الهامة غدًا، أبرز هذه البيانات ستكون مؤشر ISM غير التصنيعي ومؤشر الوظائف الغير زراعية، ومعدل البطالة ومعدل الدخل في الساعة أيضًا.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجعات
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجعات

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه كسر مستويات الدعم 1.0961 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0636“، مع تراجع على مؤشر القوة النسبية RSI.

زوج اليورو دولار في طريقه لإختبار مستويات مستويات الدعم 1.0840.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 1.1060.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق