سعر الذهب يتراجع مع اضطراب سوق النفط الخام بشكل قوي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتراجع مع اضطراب سوق النفط الخام بشكل قوي

تراجع سعر الذهب خلال تعاملات اليوم وبدا أنه سيستمر في التداول أسفل مستويات 1700 دولار لوقت ليس بالقليل، في حين كان التركيز الأكبر في الأسواق العالمية اليوم على الانخفاض التاريخي للخام الأمريكي الذي شهده أمس في عقود شهر مايو وهو ما تغلغل بالتأثير السلبي على جميع الأسواق العالمية اليوم.

افتتح سعر الذهب عاملات اليوم عند مستويات 1696.23 دولار للأونصة، وفشل خلال الجلسة في ملامسة مستويات 1700 دولار من جديد. يصل سعر المعد النفيس الآن بحول الساعة 16:07 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1680.08 دولار للأونصة، في حين وصل إلى أدنى مستوياته خلال تعاملات اليوم عند 1661.41 دولار للأونصة، بعد أن نجح أمس في ملامسة مستويات 1702.41 دولار للاونصة.

ياتي هذا في الوقت الذي يواصل فيه اضطراب سوق النفط الخام في التأثير السلبي القوي على كافة الاسواق المالية، حيث أن المستويات المتدنية التي وصل إليها سعر الخام الأمريكي أمس تُنبئ بمستقبل مظلم للاقتصاد العالمي في ظل تصاعد أزمة تفشي فيروس كورونا حول العالم.

من ناحية أخرى لم يكن سعر الذهب هو المتضرر الوحيد من جراء التراجعات الحادة التي شهدها سوق النفط الخام أمس، بل امتد الأمر ليشمل اسواق الأسهم حول العالم، فافتتحت جميعها جلساتها اليوم على تراجع حاد وقوي من جراء عودة الذعر مرة أخرى إلى معنويات المستثمرين في الأسواق وتراجع شهية المخاطرة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند تحليل سعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه كسر مستويات الدعم 1709 ومن بعدها قام بتكوين مستويات دعم أخرى عند 1672 ليحاول الصعود مرة أخرى، ولكنه محتفظ بالتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعل نظرتنا على الذهب بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 1672 بإستهداف مستويات 1640.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق