سعر البيتكوين يسجل تراجع بأكثر من 4% مع سيطرة اللون الأحمر على باقي العملات - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين يسجل تراجع بأكثر من 4% مع سيطرة اللون الأحمر على باقي العملات

تحول سوق العملات المشفرة اليوم إلى اللون الأحمر بعد أن ساده الارتفاع القوي خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيادة سعر البيتكوين الذي نجح في كسر مستويات 7000 التي طال التمسك بها وبدأ فترة جديدة من التداول فوق مسويات 8000 محاولاً الصعود إلى أبعد من ذلك مع اقتراب حدث تخفيض مكافآت التعدين وفي ظل اضطراب الاقتصادات بسبب فيروس كورونا.

سجل سعر البيتكوين اليوم تراجع تصل نسبته إلى نحو 4.39% في تمام الساعة 10:35 بتوقيت غرينتش، وذلك عند مستويات ليست بعيدة عن 8705.08 دولار أمريكي.

من جانبه تراجع بقوة سعر الإيثريوم اليوم إلى أن وصل إلى مستويات 202.28 دولار أمريكي بتراجع سجله عند نسبة 6.47% وهو ما كان صادماً للسوق بشكل كبير بعد الارتفاع القوي الذي حققه الإيثريوم الأسبوع الماضي.

أما عن اداء عملة الريبل فنلاحظ أنها انضمت هي الأخرى إلى سلسلة التراجعات التي سادت سوق العملات الرقمية خلال الفترة الحالية، حيث سجلت عملة الريبل اليوم مستويات  0.2133 دولار أمريكي بتراجع وصلت نسبته اليوم إلى نحو 4.77%.

من ناحية أخرى كان تراجع سعر البيتكوين كاش هو الأبرز وسط تراجعات سوق العملات الرقمية اليوم، حيث وصل سعر البيتكوين كاش اليوم إلى مستويات 243.64 دولار أمريكي بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 7.34%.

على الجانب الآخر وصل سعر البيتكوين اس في إلى مستويات 201.85 دولار أمريكي بنسبة تراجع سجلها عند 6.46%.

من ناحية أخرى كان تحول سوق العمللات الرقميية الييوم مثير للاندهاش بعد ما أثبته في نهاية الاسبوع الماضي من ارتفاع قوي مع زيادة اقبال المستثمرين في الأسواقق العالمية على العملات الرقمية كملاذ آمن في الوقت الذي يسود الاقتصاد العالمي المزيد من الاضطراب بسبب تصعد أزمة فيروس كورونا.

يؤثر أيضاً حدث تخفيض مكافآت التعدين القادم على حركة سعر البيتكوين خلال الفترة الحالية، حيث من المتوقع أن يتم تخفيض المعروض من البيتكوين ببنسبة 1.8%.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق