أسعار النفط في أدنى مستوياتها ولا جديد عن منظمة أوبك - أخبار المال
السلع

أسعار النفط في أدنى مستوياتها ولا جديد عن منظمة أوبك

يبدو أن فيروس كورونا هو المُسيطر على الأحداث ولا أحد ينتبه إلى أسعار النفط التي تُسجل تراجعات جديدة كل يوم.

حيث تراجع سعر خام برنت خلال جلسة أمس ليغلق عند مستويات 28.80 دولار للبرميل، وكذلك تراجع سعر خام تكساس ليغلق عند مستويات 22.57.

ومع افتتاحية تداولات اليوم الخميس 19 مارس استمرت أسعار النفط في التراجع، فحاليًا تراجع سعر خام برنت ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 25.30 دولار للبرميل، بينما مازال خام تكساس يحاول العودة ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 24.20 دولار للبرميل.

ويبدو أن تخمة المعروض من النفط ستظل قائمة، وفي ظل الركود الذي تُعاني منه الصين ومعظم دول العالم التي أصبحت الحياة بها شبه متوقفة في ظل إنتشار فيروس كورونا وإرتفاع حالات الإصابة بهذا المرض لتتجاوز 230 ألف حالة.

وقررت الولايات المتحدة الأمريكية استغلال هذه الأسعار مرة أخرى، حيث صرحت وزارة الطاقة الأمريكية اليوم الخميس أنها ستقوم بشراء 30 مليون برميل احتياطي للبترول.

ولا ننسى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مطلع هذا الأسبوع بملأ المخزون الاحتياطي من النفط حتى النهاية، حيث يرغب ترامب في إستغلال هذه الأسعار.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأسعار تؤثر بقوة على جميع الدول المنتجة للنفط، الأمر الذي سينعكس بالسلب على ميزانية هذه الدول، بالإضافة إلى الشركات المنتجة للبترول أيضًا.

حيث تستطيع الشركات الكبيرة مثل EXXON MOBIL تحقيق الأرباح إذا وصل سعر إنتاج برميل النفط عند مستويات 26.90 دولار للبرميل، ولكن تظل المشكلة لدى الشركات الصغيرة التي قد يصل بها الأمر إلى حد الإفلاس.

وقد يكون الضحية الأخرى هو النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية والذي ترتفع كُلفة استخراجه، حيث تقع على التكلفة بين 55.00 : 65.00 دولار للبرميل من أجل حفر حقل للنفط الصخري، بينما هناك 16 شركة نفط صخري أمريكية تتكلف في حدود 35.00 دولار للبرميل من أجل حفر حقل جديد للنفط الصخري.

النفط من الناحية الفنية:

النفط يكسر مستويات الدعم 26.10
النفط يكسر مستويات الدعم 26.10

بالنظر إلى خام برنت على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن خام برنت قد اخترق مستويات الدعم 31.30، وبإستخدام فيبوناتشي توسع من القمة 53.90 وحتى القاع 31.30 والتصحيح المنتهي عند 39.80.

سنجد أن خام برنت قد وصل إلى الهدف الأول وهي مناطق 28.75 والتي تُمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي، ونجح في كسر مستويات 26.10 والتي تُمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي وحاليًا في طريقه لإختبار مستويات ت 22.38 والتي تُمثل مستويات 78.6% فيبوناتشي.

النظرة على النفط بيعية في ظل تداولاته أسفل مستويات 31.35

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق