الاسهم السعودية تتراجع مع بداية الأسبوع...والمؤشر العام يفقد مستويات 6000 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تتراجع مع بداية الأسبوع…والمؤشر العام يفقد مستويات 6000

شهدت الاسهم السعودية تراجعات خلال جلسة اليوم الأثنين 23 مارس، حيث تراجع المؤشر العام تاسي من مستويات 6171 ليلامس مستويات 5974 ويقلص من خسائره من جرس الإغلاق ليكون الإغلاق اليومي عند مستويات 5990 مُسجلًا تراجع بنسبة 2.94% بأحجام تداول تجاوزت 4 مليار ريال سعودي.

وشهدت 26 شركة صعود خلال جلسة اليوم، بينما سجلت 166 شركة تراجعات خلال جلسة اليوم، فيما كان هناك ثلاثة شركات فقط في شبه لا حركة.

وتُعد هذه الجلسة الثانية على التوالي التي تُسجل الاسهم السعودية تراجعات، وكان سهم مصرف الإنماء وسهم الراجحي وسهم كيان وسهم الجزيرة هم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم.

بينما كانت الارتفاعات من نصيب سهم معدنية وسهم الوطنية وسهم المتحدة للتأمين وسهم بروج بالنسبة القصوى، ونجح سهم الأدوية في تسجيل صعود بنسبة 6.87% للجلسة الثانية على التوالي ليغلق عند مستويات 28.00 ريال.

وكانت التراجعات خلال جلسة اليوم من نصيب سهم استرا الصناعية وسهم تبوك الزراعية وسهم الوطنية للتعليم وسهم عبدالعزيز الحكير بالنسبة القصوى خلال تداولات اليوم.

ولم تُفلح الاسهم السعودية القيادية في دعم أداء المؤشر العام خلال جلسة اليوم، إذ تراجع سهم الراجحي بمقدار 1.14%، وكذلك سهم سابك بنسبة 2.11%، وتراجع سهم أرامكو بنسبة 1.04% وأغلق عند مستويات 28.60 خلال جلسة اليوم.

ولا ننسى أنه اليوم ستتم المرحلة الخامسة لضم السوق السعودي لمؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، وسيتم تنفيذ المرحلة الأخيرة في شهر يونيو القادم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في طريقه لإختبار مسويات 5460
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في طريقه لإختبار مسويات 5460

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن المؤشر يتداول أسفل مستويات 6800 والتي كانت مستويات دعم قوية، الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر سلبية خلال الفترة القادمة لإختبار مستويات 5460.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق