سعر اليورو مقابل الدولار يحاول الصعود إلى مستويات 1.08 وميركل بالحجر الصحي - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يحاول الصعود إلى مستويات 1.08 وميركل بالحجر الصحي

هبوط حاد في سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة تداول الأسبوع الماضي، حيث هبط الزوج من مستويات 1.1071 ليهبط إلى مستويات 1.0637 ويصعد قليلًا ليكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 1.0700.

وتُعد هذه المستويات هي الأدنى لـ سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي منذ تداولات شهر ابريل 2017.

ويبدو أن السبب الرئيسي في ضعف اليورو أمام الدولار الأمريكي إلى إنتشار فيروس كورونا في عدد من الدول الأوروبي وأبرزها دولة إيطاليا التي تُعاني من أزمات مالية وديون طائلة، وأُضيفت إليها إنتشار فيروس كورونا.

وأصبحت إيطاليا في أقل من أسبوعين ثاني دولة من حيث عدد الأشخاص المُصابين بـ فيروس كورونا بعدد إصابات وصل إلى أكثر من 59 ألف حالة.

ولم تكن إيطاليا هي الدولة الأوروبية الوحيدة في العالم التي تأثرت بإنتشار فيروس كورونا، بل زادت أعداد الإصابات في اسبانيا وألمانيا خلال الفترة الماضية، لدرجة أنه تم وضع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في الحجر الصحي بعد تعاملها مع شخص مُصاب بفيروس كورونا.

وعلى صعيد الأخبار لا يوجد أخبار قوية صدرت اليوم على اليورو أو الدولار الأمريكي، في حين سنكون غدًا على موعد مؤشر مديري المشتريات من ألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو، ومؤشر مديري المشتريات ومبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأغلقت مؤشرات الأسهم في المنطقة الأوروبية على تراجعات خلال جلسة اليوم، حيث أغلق مؤشر الفوتسي على تراجعات بنسبة 3.84%، وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي مُتراجع بنسبة 3.46% ومؤشر الداكس الألماني مُتراجع بنسبة 2.26%.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار يستقر أسفل مستويات 1.0790
سعر اليورو مقابل الدولار يستقر أسفل مستويات 1.0790

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن هناك حالة من التداول العرضي على اليورو دولار خلال تداولات اليوم، مع بقاء الزوج أسفل مستويات 1.0790.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على اليورو دولار مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق