سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد الإبقاء على معدلات الفائدة الحالية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يتراجع بعد الإبقاء على معدلات الفائدة الحالية

شهد سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات اليوم تراجعاً حاداً بعد أن استمر في الارتفاع لمدة أربع جلسات متتالية، حيث جاء ذلك أيضاً بعد إعلان البنك المركزي الكندي اليوم عن إبقاءه على معدلات الفائدة الحالية دون تغيير.

وصل سعر الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي اليوم بحلول الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.4065، في حين افتتح الزوج تداولاته اليوم عند مستويات 1.3885. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي اليوم كان عند 1.4119.

تأتي تلك التحركات الغير جيدة في أداء سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي اليوم على خلفية انتعاش مؤشر الدولار الأمريكي الذي استعاد نشاطه من جديد بعد التراجعات الوجيزة الماضي، بالإضافة أيضاً إلى بيان الفائدة الذي أصدره البنك المركزي الكندي لشهر أبريل.

أبقى البنك المركزي الكندي معدلات الفائدة الحالية دون تغيير خلال شهر أبريل، لتستقر المعدلات عند 0.25% وهو آخر تعديل على معدلات الفائدة خلال الشهر الماضي على خلفية انقاذ الاقتصاد المتضرر من انتشار فيروس كورونا وتداعيات اجراءات الإغلاق.

يتوقع البنك المركزي أيضاً أن يتراجع التضخم خلال العام الجاري إلى مستويات صفرية بسبب زيادة اعداد المصابين بفيروس كورونا، وأكد البنك على حرصه على متباعة تطورات الأزمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الاقتصاد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق