سعر النفط يتقلب بعد تخفيض الأوبك توقعات الطلب - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتقلب بعد تخفيض الأوبك توقعات الطلب

تقلب سعر النفط الخام اثناء تعاملات اليوم بشكل ملحوظ وذلك بعد أن أعلنت منظمة الأوبك عن تراجع توقعاتها فيما يتعلق بالطلب العالمي على النفط الخام. فأخفى هذا الخبر على إيجابية قرار المملكة العربية السعودية بشأن التخفيض الإضافي الذي تطوعت به أمس لإنقاذ سوق النفط الخام من تداعيات فيروس كورونا عليه.

بدأت العقود الآجلة لخام برنت تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 29.87 دولار للبرميل، في حين يصل سعر النفط الآن بحلول الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 30.37 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه خام برنت خلال تعاملات اليوم يصل إلى 30.76 دولار للبرميل.

وصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم إلى مستويات 26.10 دولار للبرميل بعد أن كانت قد بدأت تعاملات اليوم عند مستويات 25.84 دولار للبرميل، بينما وصل خام غرب تكساس إلى أعلى مستوياته خلال جلسة اليوم عند 26.56 دولار للبرميل.

أعلنت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك اليوم عن توقعاتها بانخفاض أعمق في الطلب العالمي على النفط الخام لعام 2020 ضمن توقعات الشهر الحالي، حيث اشارت الأوبك عن تراجع الطلب إلى 9.07 مليون برميل يومياً بعد أن كانت توقعات المحللين في الأسواق ترى تراجعه نحو 6.85 مليون برميل.

صرحت مصادر في أوبك أن مجموعة أوبك+ تريد الحفاظ على تخفيضات النفط الحالية إلى ما بعد يونيو إلى اجتماع المجموعة بعد ذلك للنظر في أثر هذه التخفيضات على سوق النفط الخام.

سعر خام غرب تكساس فنياً

عند ملاحظة سعر خام غر تكساس اليوم على المدى الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 بشكل شبه منتظم، وذلك بعد أن اخترق مستويات المقاومة 23.00 امس، لذلك نحتفظ بنظرتنا الشرائية على خام غرب تكساس في انتظار اختراق مستويات المقاومة الجديدة عند 28.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق