القطاع الخاص بالاقتصاد الأمريكي يفقد 21 مليون وظيفة - أخبار المال
فوركس

القطاع الخاص بالاقتصاد الأمريكي يفقد 21 مليون وظيفة

اوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة منذ قليل من مكتب العمل الأمريكي عن تراجع مؤشر التوظيف للقطاع الخاص باقتصاد الولايات المتحدة الأمريكي خلال شهر أبريل الماضي، ولكنه جاء أقل بنسبة بسطة من توقعات المحللين في الأسواق التي اصابهم التشاؤم من بيانات سوق العمل الأمريكي وما يتسبب فيه فيروس كورونا على هذا السوق.

فقد القطاع الخام في أمريكا خلال الشهر الماضي ما يُقدر بنحو 20236 ألف وظيفة بسبب اغلاقات المصانع وبداية تسريح العمالة من قبل الشركات بسبب فيروس كورونا، في الوقت التي كانت اغلب توقعات المحللين في الأسواق تدور حول فقدان الاقتصاد الأمريكي وقطاعه الخاص ما يقرب من 205 ألف وظيفة فقط.

من ناحية أخرى كانت القراءة السابقة للمؤشر عند مستوى منخفض أيضاً في مارس الماضي، حيث فقد القطاع الخص الأمريكي حوالي 27 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

من جانبه يستمر فيروس كورونا في إلحاق الضرر بأكبر الاقتصادات الكبرى، حيث أنه اصابق أكثر من 3.6 مليون فرد حول العالم في حين يتعدى عدد الأشخاص المتوفون بالمرض ما يقرب من 259 ألف في جميع دول العالم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق