سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستقر وسط غياب البيانات الاقتصادية اليوم - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستقر وسط غياب البيانات الاقتصادية اليوم

شهد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تراجعات قوية خلال تعاملات جلسات الأسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات جلسات الأسبوع الماضي عند مستويات 1.0975 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 1.0766 ولكنه قلص من خسائره ليغلق عند مستويات 1.0838.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 11 مايو تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.0815.

وعلى الرغم من صعود مؤشرات الاسهم الأوروبية خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلا أن اليورو لم يتفاعل مع ذلك الصعود تمامًا بل انجرف نحو الهبوط.

وعلى صعيد الأجندة الاقتصادية اليوم، نشهد غياب للأخبار الهامة سواء على صعيد منطقة اليورو أو على صعيد الولايات المتحدة الأمريكية بإستثناء بعض الأخبار الغير مؤثرة التي ظهرت صباح اليوم.

حيث جاء مؤشر الناتج الصناعي “الشهري” مُتراجعًا عند مستويات -28.4% في حين كان الشهر الماضي عند مستويات -1.2%.

وافتتحت أسواق الاسهم الأوروبية جلست اليوم على صعود ولكنها فشلت في الحفاظ على اللون الأخضر لتتراجع وقت كتابة هذا التقرير لتسجل خسائر.

فمؤشر الكاك الفرنسي تراجعًا بنسبة 0.63% وتراجع مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.25% وتراجع مؤشر الفوتسي البريطاني بنسبة 0.09%.

ولا ننسى أنه قد قامت بعض الدول الأوروبية بإعادة فتح بعض المدن مرة أخرى للحياة بشكل طبيعي، ومن المقرر أن تستأنف مباريات دوري كرة القدم الألماني الأسبوع المقبل مع أخذ الاجراءات الاحترازية.

الأمر الذي جعل هناك حالة من التخوف من موجة ثانية من إنتشار فيروس كورونا جراء هذا الفعل، مما يجعل الجميع منتظر ما سيحدث لـ فيروس كورونا فيما يخص أعداد الإصابات ومعدل الإنتشار خلال الفترة القادمة.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار مُتراجعًا مع بداية تداولات جلسة اليوم
سعر اليورو مقابل الدولار مُتراجعًا مع بداية تداولات جلسة اليوم

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات سنجد أنه يتداول في نطاق عرضي.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD يتداول في المنطقة السلبية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار بيعية لإختبار مستويات الدعم 1.0750.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول أسفل مستويات 1.0890.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق