الذهب يتراجع مجددًا ويلامس مستويات 1465 لأول مرة منذ ديسمبر 2019 - أخبار المال
السلع

الذهب يتراجع مجددًا ويلامس مستويات 1465 لأول مرة منذ ديسمبر 2019

يبدو أن المستثمرين أصبحوا يُفضلون السيولة “الكاش” في الوقت الحالي، حيث تراجع الذهب خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 18 مارس.

فقد افتتح الذهب تداولات أمس عند مستويات 1528 وحاول الصعود خلال الفترة الآسيوية ونجح في ملامسة مستويات 1546 ولكن سرعان ما انهار وتراجع بقوة خلال الفترة الأمريكية ليلامس مستويات 1473 ويكون الإغلاق اليومي عند مستويات 1486.

وعلى الرغم من التراجعات القوية التي تحدث في جميع أسواق الأسهم حول العالم، فكان من الطبيعي أن يلجأ الناس إلى المعدن الأصفر الذهب كملاذ آمن في ظل حالة عدم اليقين التي تشهدها الأسواق، ولكن يبدو أن فيروس كورونا سيجعلنا نرى شيء مُغاير لذلك.

فمن الواضح أن حالة الرعب والهلع المُسيطرة على الناس، تجعل الكل في حاجة إلى السيولة النقدية في جيوبه، كي يتصرف بها وقت ما يشاء، خاصًة بعد قيام بعض الشركات بتسريح عدد من موظفيها في ظل إنتشار فيروس كورونا وتوقف عدد كبير من مختلف الأنشطة والأعمال حول العالم.

فقد أعلن البنك المركزي الأوروبي عن برنامج طارىء للوباء بقيمة 750 مليار يورو صباح اليوم الأربعاء لشراء الأوراق المالية من أجل دعم الاقتصاد الأوروبي.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة في عدة بلدان مختلفة حول العالم، ليصبح عدد إجمالي مُصابين كورونا 220 ألف حالة، العدد الأكبر منها مازال مُتمركز في الصين بينما تأتي إيطاليا وإيران واسبانيا في المراتب التالية.

ومع افتتاحية جلسة اليوم الخميس 19 مارس تراجع الذهب خلال الفترة الآسيوية ليلامس مستويات 1465 ولكنه بدأ يقلص من خسائره وقت كتابة هذا التقرير ليتداول الآن عند مستويات 1481.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في طريقه لإختبار مستويات 1458
الذهب في طريقه لإختبار مستويات 1458

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي توسع من القمة 1701 وحتى القاع 1451 ثم التصحيح 1554.

سنجد أنه في حالة قيام الذهب بكسر مستويات 1451 لأسفل، سيستهدف مستويات 1430 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي.

النظرة على الذهب بيعية طالما يتداول أسفل مستويات المقاومة 1550.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق