هل يحافظ سعر اليورو مقابل الدولار على مكاسب الأسبوع الماضي؟ - أخبار المال
فوركس

هل يحافظ سعر اليورو مقابل الدولار على مكاسب الأسبوع الماضي؟

صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 400 نقطة.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تعاملات الأسبوع الماضي عند مستويات 1.0707 وتراجع قليلًا ليلامس مستويات 1.0636، قبل أن ينطلق كالصاروخ ليلامس مستويات 1.1146 ويكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 1.1136.

ومع بداية تداولات هذا الأسبوع اليوم الأثنين 30 مارس تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.1050.

ومازال فيروس كورونا هو الحدث الأبرز المُسيطر على مجريات التداولات في العالم بأسره، فقد تجاوزت أعداد الحالات المُصابة بفيروس كورونا أكثر من 743 ألف حالة.

وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر الدول إصابة بفيروس كورونا بأعداد إصابات تجاوزت 145 ألف حالة، وتأتي إيطاليا في المرتبة الثانية بـ 97 ألف حالة ثم اسبانيا بأكثر من 85 ألف حالة.

وقد أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية في المنطقة الخضراء خلال تعاملات اليوم، حيث أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني مُحققًا مكاسب بنسبة 0.81% وكذلك الداكس الألماني الذي حقق مكاسب بنسبة 1.44% وكذلك مؤشر الكاك الفرنسي مُحقق مكاسب بنسبة 0.36%.

وقد افتتحت أسواق الاسهم الأمريكية على صعود خلال تعاملات اليوم، فمازال مؤشر اس اندبي 500 في المنطقة الخضراء بنسبة 2.23% وكذلك مؤشر الداو جونز بنسبة 2.15% ومؤشر الناسداك على مكاسب بنسبة 3.20% ، وقت كتابة هذا التقرير.

وسنكون غدًا على موعد مع عدة أخبار من الجانب الأمريكي ومن جانب المنطقة الأوروبية.

سنكون على موعد مع معدل البطالة من ألمانيا، بالإضافة إلى مؤشر أسعار المستهلكين الأوروبي.

من جهة أخرى سنكون على موعد مع مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات في الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر اليورو دولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يهبط من مستويات 61.8% فيبوناتشي
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يهبط من مستويات 61.8% فيبوناتشي

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج ارتد من مستويات مقاومة 61.8% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0636“، وبدأ في التراجع ويحاول المتوسط المتحرك الأسي 20 أن يلعب دور مستويات الدعم حاليًا.

ولكن بالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن قام بعمل نموذج القمة المزدوجة مما يجعلنا نتوقع أن يهبط زوج اليورو دولار لإختبار مستويات 38.2% والتي تُمثل مستويات 1.0961 كهدف أول ثم مستويات 1.0850 كهدف ثاني.

النظرة بيعية على اليورو دولار طالما يتداول أسفل مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق