الاسهم السعودية تستهل تداولات شهر رمضان بصعود قوي وأحجام تداولات مرتفعة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستهل تداولات شهر رمضان بصعود قوي وأحجام تداولات مرتفعة

نجحت الاسهم السعودية في تحقيق صعود قوي خلال تداولات جلسة أمس الأحد 26 ابريل.

حيث صعد المؤشر العام تاسي خلال جلسة أمس بأكثر من 3.5% وبأحجام تداولات تخطت 3.7 مليار ريال سعودي.

ولكن فشل المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في الحفاظ على اللون الأخضر لينهي جلسة اليوم الأثنين 27 ابريل على تراجعات بنسبة 0.16% وبأحجام تداولات تجاوزت 5.3 مليار ريال سعودي.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم عند مستويات 6838 وصعد مع بداية الجلسة لـ ليلامس مستويات 6899 ولكنه تراجع مع فترة مزاد الإغلاق، لـ يسجل إغلاق يومي عند مستويات 6827، مُسجلًا نسبة تراجع يومي 0.16% بأحجام تداول تجاوزت 5.3 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 111 شركة صعود بينما تراجعات 70 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع التأمين وقطاع النقل وقطاع الأدوية وقطاع تجزئة السلع الكمالية وقطاع الخدمات التجارية والمهنية هي الداعمة الأكبر لـ أداء المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع التأمين بنسبة تقترب من 3%، وصعد قطاع النقل بنسبة 2.75% وصعد قطاع الأدوية بنسبة 2.16، وصعد قطاع تجزئة السلع الكمالية بنسبة 1.68%.

ونجح سهم عناية وسهم أسلاك في تحقيق صعود بالنسبة القصوة خلال تعاملات اليوم، وصعد سهم ريدان وهم اكسا- التعاونية وسهم المتحدة للتأمين وسهم لازوردي بأكثر من 6% خلال جلسة اليوم.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم التعاونية بأكثر من 4.35%، وكذلك تراجع سهم ينساب بأكثر من 2.94% وتراجع سهم جرير بنسبة 2.85%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم الراجحي وسهم دار الأركان وسهم كيان.

وفشل سهم أرامكو في تحقيق صعود خلال جلسة اليوم، لينهي الجلسة عند مستويات 30.75 بنسبة تراجعات يومية بلغت 0.32%.

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال جلسة اليوم، فقد أغلق سهم الراجحي عند مستويات 54.40 محققًا نسبة صعود بلغت 0.37%، بينما تراجع سهم سابك خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 71.40 مُسجلًا تراجع بنسبة 1.38%.

وسجل سهم الاتصالات “اس تي سي” تراجع أيضًا خلال جلسة اليوم بنسبة 0.55% مُسجلًا إغلاق يومي عند مستويات 90.00.

وأعلنت شركة عبدالعزيز الحكير عودة فتح بعض المتاجر الخاصة بها في ضوء إجراءات الحكومة بتخفيف الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يفشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يفشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت في الصعود مجددًا.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 50.0% فشل المؤشر العام تاسي في اختراقها بالتوزاي مع المتوسط المتحرك الأسي 50، وتراجع المؤشر العام تاسي وكسر مستويات 38.2% فيبوناتشي ولكنه ظل فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام إيجابية بإستهداف مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق