سعر البيتكوين يحاول اختراق مستويات 10,000 دولار والعملات الأخري تتراجع - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين يحاول اختراق مستويات 10,000 دولار والعملات الأخري تتراجع

يواصل سعر البيتكوين الأرتفاع لليوم الثاني علي التوالي بعد يومين من حدث مكافآت التعدين ، ولم تنجح عملة البيتكوين في اختراق مستويات 10,000 دولار بفعل جني المستثمرين للأرباح ، يأتي ذلك من حالة التراجع التي تضرب مؤشرات الأسهم العالمية والتذبذب في سعر الذهب.

تتداول الأن عملة البيتكوين عن مستويات 9735.76‬ دولار ، مسجلة بذلك أرتفاعا بنحو 4.5% (419.71‬ دولار) ، وكان قد افتتحت العملة تداولات اليوم عن مستوي 9323.8  دولار ،ووصلت لأعلي سعر لها اليوم عند 9945.34 دولار ، ولكنها تراجعت بعد ذلك.

بينما تتراجع أغلب العملات الرقمية الرئيسية بقوة ، وعلي رأسها عملة ” بيتكوين كاش” بنحو -9.35% لتصل لمستويات 241.16 دولار ، وهبطت بقوة ايضا عملة ” بيتكوين اس في ” بنسبة -8.60% لتتراجع لمستويات 192.68 دولار.

وبالنظر لعملة الإيثريوم تتراجع بنحو -3.22% خلال جلسة اليوم لتعود لمستويات 203.73 دولار ،وهبطت عملة الريبل خلال تداولات اليوم بنسبة 5.4% لمستويات 0.20456 دولار أمريكي.

وكانت قد انخفضت مكافآت تعدين البيتكوين إلى النصف يوم الأثنين الماضي ، للمرة الثالثة منذ ظهور العملة الرقمية أكثر من 10 أعوام.

ومن ناحية أخري ،تواصل العملات الرقمية الأرتفاع في ظل حالة القلق التي تنتاب المستثمرين حول العالم بعد تفشي فيروس كورونا دول العالم ،بالإضافة لتأثيرالجائحة علي اقتصادات دول العالم ، كما تزداد المخاوف من حدوث موجه أخري لأنتشار الفيروس في العالم مع اتجاه دول العالم لتخفيف القيود المفروضة علي المجتمعات.

وتواصل جائحة كورونا في الانتشار عالميا ،حيث وصل علي المصابين بالفيروس حول العالم إلي 4.45  مليون مصاب ، واودت الجائحة بحياة ما يقارب من 300 ألف شخص.

تستحوذ الولايات المتحدة بمفردها علي 1.43 مليون حالة إصابة ( أكبر دولة من عدد الإصابات )، وتأتي ايضا الولايات المتحدة الأولي عالميا من حيث عدد الوفيات بنحو أكثر من 85 ألف إصابة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق