انهيارات النفط لم تدع سعر البيتكوين ينجو من التراجع اليوم - أخبار المال
العملات الرقمية

انهيارات النفط لم تدع سعر البيتكوين ينجو من التراجع اليوم

مثله مثل باقي الأسواق العالمية الأخرى التي طالها الضرر المباشر من التراجع الهستيري الذي أصاب النفط الأمريكي امس، حيث ساد اللون الأحمر سوق العملات الرقمية أيضاً اليوم وكان سعر البيتكوين كاش هو الأكثر ضرراً من التأثيرات المباشرة من سوق النفط الخام.

تراجع سعر البيتكوين اليوم بنسبة تصل إلى نحو 4.30% وذلك بحلول الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش، حيث وصل سعره إلى مستويات 6874.89 دولار.

طالت موجة الانخفاضات سعر الإيثريوم أيضاً الذي وصل إلى مستويات 171.28 دولار، بتراجع سجله اليوم بنسبة تصل إلى نحو 6.15%.

أما عن اداء عملة الريبل خلال تعاملات اليوم فقد تراجع سعرها إلى نحو 0.1835 دولار بتراجع نسبي وصل إلى نحو 4.47%.

من ناحية أخرى كان التراجع الأقوى اثناء تداولات اليوم في صالح سعر البيتكوين كاش الذي وصل إلى مستويات قريبة من 218.84 دولار بنسبة تراجع سجلت عند 6.93%.

على الجانب الآخر وصل سعر البيتكوين اس في اليوم إلى مستويات 181.33 دولار بتراجع وصلت نسبته إلى نحو 7.42%.

لم يكن تأثير انهيار أسعار النفط الخام أمس مقتصراً بسوق النفط فقط، بل تسلل الأمر ليشمل أسواق الأسهم الآسيوية والأوروبية التي افتتحت تعاملاته اليوم على تراجعات حادة، حيث كانت المستويات السالبة التي وصل إلى خام غرب تكساس أمس هي الأولى من نوعها.

يُشير هذا بشكل قوي إلى كم الضرر الذي يتسبب به فيروس كورونا ليس فقطج في اسقاط المزيد من المصابين والوفيات ولكن يشمل الأمر تدمير كامل وانهاك لكتفة الاقتصادات العالمية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق