سعر النفط يعود إلى التراجع مع توقعات بانخفاض المخزونات - أخبار المال
السلع

سعر النفط يعود إلى التراجع مع توقعات بانخفاض المخزونات

شهدت أسعار النفط الخام تراجعاً نسبياً خلال تداولات اليوم، يأتي هذا بالتزامن مع تراجع مخزونات النفط خلال الأسبوع الماضي. في حين تتعلق الآمال في جميع الأسواق لاكتساب دعم إضافي من احتمالية تمرير حزمة التحفيز الأمريكية اليوم.

وصلت العقود الآجلة لخام برنت اليوم إلى مستويات 28.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:54 بتوقيت غرينتش، وذلك بعد أن كانت قد افتتحت جلستها اليوم عند مستويات 30.02 دولار للبرميل الواحد. يُذكر أن أدنى مستوى قد وصل إلي سعر خام برنت اليوم كان عند 28.31 دولار للبرميل.

من جانبه تراجعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس لتصل في تداولات اليوم إلى مستويات 23.97 دولار للبرميل الواد، وذلك بعد أن كان قد افتتح خام غرب تكساس جلسته اليوم عند مستوى 25.02 دولار للبرميل الواحد. من الجيد الإشارة أيضاً إلى المستوى الأدنى الذي وصلت إليه العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم عند 23.80 دولار للبرميل.

سعر النفط الخام بين الدعم الأمريكي وتراجع المخزونات

كانت قد اوضحت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس عن تراجع في المخزونات من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 20 مارس الماضي، الأمر الذي بدا مغاير لتوقعات الأسواق بارتفاعها بمقدار 2.8 مليون برميل.

من ناحية أخرى تؤثر أيضاً عملية التفاؤل الكبيرة التي سادت جميع الاسواق العالمية بشأن تمرير مجلس الشيوخ لحزمة التحفيز الثالثة له بقيمة 2 تريليون دولار، على أن يتم التصويت عليها من قبل أعضاء المجلس من حزب الديمقراطيين والجمهوريين في وقت لاحق من اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق