سعر النفط الخام يُعمق من خسائره اليوم، فهل يعود إلى المستويات الصفرية؟ - أخبار المال
السلع

سعر النفط الخام يُعمق من خسائره اليوم، فهل يعود إلى المستويات الصفرية؟

عمق سعر النفط الخام من خسائره في أول تداول له في اسبوع أبريل الأخير وذلك بعد أن أغلق تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع طفيف حافظ عليه لمدة ثلاث جلسات متتالية. يحدث هذا في الوقت الذي يزيد فيه فيروس كورونا من صعوبة المشهد العالمي بعد التباطؤ الشديد الذي طرأ على الطلب العالمي، بالإضافة إلى اقتراب نفاذ اماكن تخزين النفط بسبب زيادة المعروض.

افتتحت العقود الآجلة لخام برنت تعاملات اليوم عند مستويات 25.06 دولار للبرميل، لتصل الآن في تمام الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 22.86 دولار للبرميل، في حين وصل سعر النفط اليوم إلى أدنى مستوياته عند 22.71 دولار للبرميل.

من جانبها تراجعت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم أيضاً إلى مستويات 14.54 دولار للبرميل، وذلك بعد أن كانت قد بدأت تعاملات الأسبوع عند مستوى 18.40 دولار للبرميل. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن أدنى مستوى وصل إليه سعر نفط غرب تكساس اليوم كان عند 14.03 دولار للبرميل.

يبقى السؤال عالقاً في الاسواق، هل تصل عقود شهرر يونيو إلى ما وصلت إليه عقود مايو من مستويات صفرية وسالبة؟ أم سيُحافظ سعر النفط على ما تبقى له من تماسك؟

من ناحية أخرى يأتي هذا بالتزامن مع بداية شهر مايو الذي سوف تُطبق فيه التخفيضات التاريخية التي اقرتها منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك+ وبعض حلفاؤها والتي رأي بعض المحللين أن هذه التخفيضات ليست كافية لانعاش سوق النفط الخام، بالإضافة إلى أنها متأخرة جداً.

على الجانب الآخر من المحتمل ايضاً أن يتلقى سعر النفط الخان بعض الدعم خلال الاسبوع الجاري من اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي من بعده.

سعر خام غرب تكساس من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر خام غرب تكساس خلال تعاملات اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنشاهد أنه بدأ في التداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، وذلك بعد أن كسر مستويات الدعم 13.00، وهي ما تجعل نظرتنا شرائية على خام غرب تكساس وفي انتظار اختبار مستويات الدعم 10.00.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق