بيانات نمو اقتصاد كندا تدفع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي إلى التراجع - أخبار المال
فوركس

بيانات نمو اقتصاد كندا تدفع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي إلى التراجع

تراجع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي خلال تعاملات بعد حفاظه على الارتفاع لثلاثة جلسات متتالية، في الوقت الذي أعلن فيه الاقتصاد الكندي عن تراجع نموه إلى مستويات هي الأدنى له منذ زمن بعيد، لتعكس تلك البيانات ما يُخلفه فيروس كورونا كل يوم عن الذي يسبقه واستمراره في زيادة إجمالي المصابين به في كندا.

افتتح سعر الدولار الأمريكي مقابل الكندي تعاملات اليوم عند مستويات 1.3877، في الوقت الذي يصل فيه الآن بحلول الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش إلى مستوى 1.3907، بينما وصل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي إلى أعلى مستوى له خلال جلسة اليوم عند 1.3913.

سجل الاقتصاد الكندي حسب البيانات الصادرة اليوم أسوأ نمو له على الإطلاق، حيث سجل مؤشر الناتج المحلي الإجمالي التي اعلنه مكتب الاحصاءات الوطنية بكندا اليوم عن استقرار النمو الكندي عند المستويات الصفرية خلال شهر فبراير الماضي، ليأتي ذلك أسوأ بكثير من توقعات المحللين في الأسواق التي ذهبت إلى تسجيل النمو الكندي مستوى 0.2% فقط، بينما كانت تلك المستويات المتوقعه مطابقة للقراءة السابقة لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي لكندا عند 0.2%. خلال يناير من العام الجاري.

على نحو متصل ارتفع مؤشر أسعار السلع الصناعية في كندا إلى مستويات 0.9%، في حين أن القراءة السابقة للمؤشر تُشير إلى تسجيله مستويات 0.6%، على عكس التوقعات عند 1.9%.

على صعيدٍ آخر ارتفع إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا في كندا إلى مستويات 51597 حالة مؤكدة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى نحو 2996 حالة وفاة، مع تزايد مستمر في ضغط فيروس كورونا على جميع قطاعات الاقتصاد الكندي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق