سعر الذهب يفشل في الاستقرار فوق مستويات 1700 دولار - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يفشل في الاستقرار فوق مستويات 1700 دولار

مازال سعر الذهب يفشل في الاستقرار فوق مستويات 1700 دولار للأونصة خلال تداولات اليوم ، في ظل ارتفاع مؤشرات الاسهم العالمية وارتفاع أسعار النفط خلال تداولات اليوم بفضل تحركات بعض الدول بتخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهه تفشي فيروس كورونا.

و تجاهل المعدن الأصفر مخاوف الأسواق بشأن تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة و الصين وبالإضافة للبيانات الاقتصادية السلبية الصادرة من منطقة اليورو وبريطانيا و حكم المحكمة الألمانية بشأن المركزي الأوروبي.

وكان بدء المعدن الأصفر تدوالات اليوم عند مستويات 1703.8 دولار للأونصة ، ووصل لمستويات 1708.5 دولار للأونصة قبل ان يتراجع بنحو -0.34% ( -5.86 دولار ) ليتداول الأن عند مستويات 1695.9 دولار للأونصة.

حكم المحكمة الألمانية بشأن برنامج التسهيل الكمي

وفي وقت سابق اليوم أقرت المحكمة الدستورية الألمانية عن انتهاك برنامج التسهيل الكمي الصادر من بنك المركزي الأوروبي بهدف شراء السندات بكثافة بهدف تعزيز اقتصادات منطقة اليورو لبعض بنود الدستور الألماني.

وذكرت المحكمة إن بعض الإجراءات التي اتخذها برنامج التسهيلات الكمية للبنك المركزي الأوروبي تنتهك الدستور جزئيًا وأن بعض الإجراءات تعتبر غير قانونية، أي أنها غير صالحة في المانيا.

ومن ناحية أخري كانت أصدرت محكمة العدل الأوروبية حكماً في ديسمبر 2018 بمشروعية قرار البنك المركزي الأوروبي شراء السندات نظراً لارتباط هذه الممارسات بقوانين الاتحاد الأوروبي ،رغم المخاوف التي أثارتها ألمانيا حينها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق