سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 107.00 - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 107.00

شهد سعر الدولار مقابل الين الياباني هبوط خلال تعاملات جلسة الأسبوع الماضي، فـ على الرغم من البداية الصاعدة التي شهدها الزوج إلا أنه سرعان ما انزلق في هبوط مع نهاية تداولات الاسبوع.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولات الاسبوع الماضي عند مستويات 110.76 وصعد ليلامس مستويات 111.71، ولكنه فشل اختراق مستويات 111.70 ليبدأ بالهبوط ليلامس مستويات 107.75 ويكون الإغلاق الاسبوعي عند مستويات 107.91.

وعلى الرغم من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة المساعدات الاقتصادية وإرساله إلى الكونجرس الأمريكي الذي أقر بالموافقة على مشروع قانون حزمة المساعدات الاقتصادية يوم الجمعة الماضي المقدرة بـ 2 تريليون دولار أمريكي إلا أن ذلك لم يدعم سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

ولا ننسى أنه يوم الأربعاء الماضي ظهرت بيانات إعانة البطالة الأمريكية والتي جاءت أكبر من التوقعات بصورة مٌفاجئة، لتُسجل 3.3 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات تُشير إلى مليون طلب إعانة فقط، وربما يكون ذلك من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع في الدولار مقابل الين الياباني .

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 30 مارس، نجح زوج الدولار مقابل الين الياباني في الصعود قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 108.10.

وقررت الحكومة اليابانية زيادة حزمتها المالية لتبلغ 16 تريليون ين على هيئة سندات حكومية من أجل مساعدة الاقتصاد الياباني الذي يمر بتحد كبير بسبب إنتشار فيروس كورونا، حيث أصبح عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا في اليابان أكثر من 1866 حالة.

ومازال فيروس كورونا مُستمر بالإنتشار بقوة في أنحاء العالم، حيث وصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا إلى 737 ألف حالة، وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأكثر إصابة بفيروس كورونا بأكثر من 142 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وسنكون اليوم على موعد مع خطاب من جانب دونالد ترامب عند الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 107.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الصمود فوق مستويات 107.00

بالنظر إلى زوج الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القاع 101.10 وحتى القمة 111.71”.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن يحاول الصعود من المناطق السلبية.

مما يجعل نظرتنا على زوج الدولار ين شرائية خلال تداولات هذه الجلسة للصعود لإعادة اختبار مستويات 109.20.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات 107.00

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق