الأحمر يُسيطر على إغلاقات الأسهم الآسيوية في بداية تعاملات الأسبوع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأحمر يُسيطر على إغلاقات الأسهم الآسيوية في بداية تعاملات الأسبوع

سيطر التراجع على إغلاقات مؤشرات الأسهم الآسيوية في تعاملات اليوم، مع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بشكل سريع خلال الأيام القلائل الماضية، وتزايد في إقبال الحكومات على تعميق إجراءاتها لمواجهة الفيروس.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني تداولاته اليوم على انخفاض وصلت نسبته إلى نحو 1.57%، ليستقر المؤشر عند مستويات 19084.97 نقطة. في الوقت الذي أغلق فيه مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج تعاملاته لأول يوم في الأسبوع عند انخفاض نسبته 1.22%، ليُسجل المؤشر بهذا التراجع مستوى 23198.52 نقطة.

من جانبه وصل مؤشر توبيكس إلى مستويات 1435.54 نقطة، ليغلق المؤشر على تراجع تصل نسبته إلى نحو 1.64%.

مستجدات فيروس كورونا

جاءت تلك الإغلاقات السلبية في مؤشرات الأسهم الآسيوية على خلفية الزيادة الكبيرة التي طرأت على اعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا الصيني الجديد في جميع أنحاء العالم، حيث تعدت أعداد المصابين حسب آخر تحديث اليوم نحو 723732 حالة، في حين وصل عدد الوفيات بالفيروس إلى 34000 حالة.

من ناحية أخرى تواصل الولايات المتحدة الامريكية في تصدر دول العالم من حيث أعداد المصابين منذ أواخر الأسبوع الماضي، حيث وصلت أعداد المصابين في أمريكا إلى 142735 حالة، في الوقت الذي تعدى فيه عدد الوفيات نحو 2489 حالة.

عادت إيطاليا إلى مركزها الثاني محل الصين من حيث عدد المصابين، حيث وصل عدد المصابين اليوم في إيطاليا إلى نحو 97689 حالة، في حين كان العدد في الصين لا يتعدى سوى 81470 حالة فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق