سعر النفط يرتفع على استحياء وسط استمرار مخاوف كورونا - أخبار المال
السلع

سعر النفط يرتفع على استحياء وسط استمرار مخاوف كورونا

ارتفع سعر النفط الخام خلال تعاملات اليوم بشكل طفيف وعلى استحياء ملحوظ، خاصةً مع استمرار مخاوف المستثمرين في الأسواق من طول مدة تأثر الاقتصادات الكبرى بفيروس كورونا والاجرءات الملازمة له من إغلاق وقيود سفر، وهو ما يضع سوق النفط الخام امام أزمة قوية من تراجع للطلب العالمي عليه وزيادة في المعروض ونفاذ اماكن التخزين في أغلب دول العالم.

افتتحت العقود الآجلة لخام برنت جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 31.48 دولار للبرميل، في حين وصل سعر خام برنت اليوم في تمام الساعة 11:29 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 31.75 دولار للبرميل. يُذكر أن اعلى مستوى وصل إليه خام برنت خلال جلسة اليوم كان عند 32.49 دولار للبرميل.

ارتفع أيضاً خام غرب تكساس اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.22%، حيث استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الآن قرب مستويات 28.28 دولار للبرميل الواحد، وذلك بعد أن كانت قد افتتحت تعاملات اليوم عند مستويات 27.96 دولار للبرميل. يُشار أيضاً إلى أن أعلى مستوى لامسه خام غرب  تكساس خلال جلسة اليوم عند 28.99 دولار للبرميل.

يحدث هذا في الوقت الذي يتوقع فيه جولدمان ساكس ان خطر حدوث تراجع حاد في أسعار النفط الخام قد انخفض نوعاً ما مع تواتر إعادة التوازن في سوق النفط الخام، مدعوماً بالرفع التدريجي لعمليات الإغلاق الملازمة لانتشار فيروس كورونا.

من جانبه رفع بنك وول ستريت تقديراته للطلب العالمي في مايو بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً، لكنه لا يزال يرى انخفاضاً بمقدار 16 مليون برميل يومياً عن مستويات ما قبل انتشار فيروس كورونا.

ذكر البنك أن التحسن في الطلب على النفط لا يزال في النقل البري بالبنزين، وفي الصين والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، لكنه كرر وجهة نظرة بأن العودة إلى مستويات الطلب المعتادة ستستغرق الكثير من الوقت.

سعر غرب تكساس فنياً

عند النظر على سعر خام غر تكساس اليوم على المدى الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتم تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، وذلك بعد أن اخترق مستويات المقاومة 28.00 ، لذلك نحتفظ بنظرتنا الشرائية على خام غرب تكساس في انتظار اختراق مستويات المقاومة الجديدة عند 30.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق