سعر النفط يحقق مكاسب أسبوعية مع أرتفاع مؤشرات الأسهم العالمية - أخبار المال
السلع

سعر النفط يحقق مكاسب أسبوعية مع أرتفاع مؤشرات الأسهم العالمية

ارتفع سعر النفط خلال تداولات الأسبوع الماضي بقوة ،وذلك مع ازدياد حالة التفاؤل بشأن عودة الحياة الاقتصادية إلي طبيعتها في أسرع وقت واتجاه الدول لتخفيف القيود المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا ، بالإضافة إلي ارتفاع مؤشرات الأسهم العالمية.

قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 5.1% (1.19 دولار) ليصل إلي 24.74 دولار للبرميل ، محققاً  بذلك مكاسب أسبوعية بنحو 25.1%.

وارتفعت العقود الآجلة لـ برنت تسليم يوليو بنحو 5.1% (1.51 دولار) ليغلق عند مستوي 30.97 دولار للبرميل، محققا بذلك خام برنت مكاسب أسبوعية بنسبة 17.1%.

منصات الحفر الأمريكية

تراجع عدد منصات الحفر والتنقيب عن النفط بالولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الثامن على التوالي ،حيث أغلقت الشركات نحو 33 منصة خلال الأسبوع الماضي ليتراجع عدد منصات الحفر إلى 292 منصة ،لتصل عدد المنصات لأدني مستوي لها منذ عام 2010.

مخزونات النفط

ارتفعت مخرونات النفط الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي  ولكنها جاءت بدون التوقعات ، حيث ارتفعت المخزونات بنحو 4.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في أول مايو إلى 532.2 مليون برميل ، بينما تشير التوقعات لأرتفاع بنحو 8.5 مليون برميل.

ومن ناحية أخري تراجع انتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بأكثر من مليون برميل خلال العام الجاري ،ليصل إلي 11.9 مليون برميل في بداية شهر مايو ،وذلك بعد أن وصل حجم الانتاج لأكثر من 13 مليون برميل في بداية العام الجاري.

وفي المقابل قفزت واردات النفط الخام الصينية خلال شهر أبريل الماضي إلى 10.42 مليون برميل يومياً، مقارنة مع 9.68 مليون برميل يومياً في شهر مارس.

ويأتي ارتفاع النفط بقوة خلال شهر مايو الحالي مع بدء تنفيذ إتفاقية أوبك بلس لخفض الأنتاج بنحو 9.7 مليون برميل خلال شهرين وهو أكبر خفض للإنتاج في التاريخ ، بالإضافة ذلك عودة فتح النشاط الأقتصادي بشكل تدريجي في بعض الدول الأوروبية والأسيوية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق