سعر النفط يحقق مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث علي التوالي - أخبار المال
السلع

سعر النفط يحقق مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث علي التوالي

يواصل سعر النفط الأرتفاع بقوة وبالأخص خام غرب تكساس الأمريكي ، خلال تداولات الأسبوع الماضي في ظل سعي الدول وعلي رأسها السعودية لخفض مزيد من المعروض النفطي بالإضافة لبدء الدول الأسيوية والأوروبية في تخفيف القيود وعودة الحياة الأقتصادية تدريجيا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس” الأمريكي تسليم شهر يونيو في ختام التداولات يوم الجمعة بنسبة 6.8% (1.87 دولار ) ليصل إلي 29.43 دولار للبرميل ، ليحقق بذلك مكاسب أسبوعية بنسبة 18.9%.

وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم شهر يوليوعند تسوية جلسة الجمعة الماضية بنحو 4.4% ( 1.37 دولار ) ليغلق عند 32.50 دولار للبرميل، ليحقق بذلك مكاسب أسبوعية بنسبة 4.9%.

منصات التنقيب في الولايات المتحدة

تواصل الشركات الأمريكية في غلق منصات التنقيب عن النفط للأسبوع التاسع على التوالي ، حيث انخفض عدد منصات التنقيب عن النفط في نهاية الأسبوع الماضي بنحو 34 منصة ليتراجع عدد المنصات إلى 258 منصة.

توقعات بنك “باركليز”

رفع بنك “باركليز” البريطاني توقعاته بشأن أسعار النفط في العام الحالي والقادم بما يتراوح بين 5 و6 دولارات للبرميل لعام 2020 ونحو 16 دولار لعام 2021.

حيث يتوقع البنك أن يصل متوسط ​​سعر خام برنت نحو 39 دولار في الربع الأخير2020 ، وان يكون متوسط سعر البرميل خلال العام الجاري نحو 37 دولار ويرتفع لنحو 53 دولار في العام المقبل.

كما يري البنك أن خام تكساس سيرتفع إلي 36 دولارًا في الربع الرابع 2020 ، وسيكون المتوسط السعري للخام الأمريكي خلال العام الجاري 33 دولار ، ويرتفع إلي 50 دولار خلال عام 2021.

وكانت قد قررت السعودية في وقت سابق ، خفض إضافي لإنتاجها من النفط  بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية شهر يونيو القادم ، كما أعلن إيضا الإمارات والكويت خفض إضافي بنحو 100 ألف برميل يوميا ، 80 ألف برميل يوميا علي التوالي ، يأتي ذلك في ظل سعي الدول الخليجية لمزيد من الأستقرار في أسعار النفط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق