الاسهم السعودية تصعد للجلسة الثالثة على التوالي وتقلص من خسائر بداية الأسبوع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تصعد للجلسة الثالثة على التوالي وتقلص من خسائر بداية الأسبوع

نجحت الاسهم السعودية في الصعود خلال جلسة اليوم، لتُحقق بذلك ثلاثة جلسات مُتتالية باللون الأخضر، حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6154 وصعد ليصل إلى مستويات 6347 ولكنه قلص من أرباحه مع جرس الإغلاق، ليغلق عند مستويات 6267 مُسجلًا صعود بنسبة 1.83% بسيولة وصلت إلى 7.9 مليار ريال سعودي وهي السيولة الأعلى منذ ثلاثة أشهر.

حيث سجلت 148 شركة صعود خلال جلسة اليوم بينما تراجعات 36 شركة وبقيت 10 شركات في شبه لا حركة.

وسجل سهم استرا الصناعية وسهم الأصيل وسهم ميدغلف للتأمين صعود قوي بأكثر من 9.00%، بينما سجل سهم باعظيم وأسواق المزرعة والبحر الأحمر تراجعات تجاوزت 3.80%.

وكان سهم سابك الأكثر تأثيرًا على أداء المؤشر العام لـ الاسهم السعودية ،حيث صعد خلال جلسة اليوم بنسبة 3.90%، وأيضًا تفاعلت أسهم قطاع البنوك بالإيجاب على خلال جلسة اليوم.

إذا صعد سهم الراجحي بنسبة 1.35% وكذلك سهم السعودي الفرنسي بنسبة 7.26% وسهم البنك الأهلي بنسبة 2.92%.

ونجح سهم أرامكو في الصعود خلال جلسة اليوم ولكنه فشل في الوصول لمستويات 30.00 ريال، ليغلق عند مستويات 29.35 مُسجلًا صعود بنسبة 29.35.

وكان سهم مصرف الإنماء وسهم دار الأركان وسهم السعودي الفرنسي وأرامكو الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم الخميس 19 مارس.

وأعلنت شركة الجوف الزراعية اليوم عن توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2019.

تحليل الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أنه قد كون شمعة هامر وهي شمعة عاكسة للإتجاه.

المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني الاسبوعي وشمعة عاكسة للإتجاه
المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني الاسبوعي وشمعة عاكسة للإتجاه

وبالنظر إلى الاطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر CCI بدأوا في الصعود من مناطق التشبع البيعي الموجودة في كلام المؤشرين.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام إيجابية بإستهداف مستويات 6800 مرة أخرى، مع وضع وقف الخسارة أسفل القاع الأخير المتكون عند مستويات 5959.

مؤشرات الزخم على الاطار الزمني اليومي تصعد من مناطق التشبع البيعي
مؤشرات الزخم على الاطار الزمني اليومي تصعد من مناطق التشبع البيعي

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق