سعر الذهب يقلص مكاسبه مع أرتفاع الدولار الأمريكي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يقلص مكاسبه مع أرتفاع الدولار الأمريكي

قلص سعر الذهب من مكاسبه التي أكتسبها خلال تداولات اليوم ، مدعوما بتصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” ، وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية ، ولكنه تراجع مع أرتفاع الدولار الأميركي أمام سلة العملات الرئيسية.

تتداول الأن العقود الأجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو عند مستويات 1714.3 دولار للأونصة مرتفعة بنحو 0.44% ( 7.5 دولار ) ، وكان قد بدأت العقود الأجلة تداولات اليوم عند مستويات 1705 دولار للأونصة  ووصلت لأعلي سعر لها اليوم عند مستويات 1726.5 دولار للأونصة ، ولكنها قلصت خسائرها بعد ذلك.

خطاب جيروم باول

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في حديث له مع “معهد بيترسون” ، أن الفيدرالي لا لدية اي نية لخفض سعر الفائدة لما دون الصفر خلال الفترة القادمة ، وأن الفيدرالي سيستمر في استخدام كل السياسات النقدية والأدوات المالية المتاحة له للخروج من أزمة جائحة كورونا بأقل الخسائر الممكنة.

وأكد علي أنه من الممكن أن يكون هناك المزيد من التدابير الإضافية للتقليل من أثار فيروس كورونا علي الأقتصاد الأمريكي ، التي قد تكون طويلة الأمد علي الأقتصاد.

وذكر “جيروم باول” أن دراسة الفدرالي الأمريكي أظهرت أن 40% من الأسر الأمريكية التي يجني أقل من 40 ألف دولار سنويا خسروا وظائفهم في شهر مارس الماضي.

وأوضح “باول” أن سرعة حدوث الركود الأقتصادي أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية ، ، حيث خسر قطاع التوظيف كل الوظائف التي تم إضافتها خلال العقد الأخير ، في أقل من شهرين فقد القطاع أكثر من 20 مليون وظيفة.

أداء المعادن الأخري

هبطت العقود الأجلة لمعدن البلاديوم تسليم شهر يونيو خلال تداولات اليوم بنسبة 2.47% ( 45.4 دولار ) لتتراجع إلي 1,970 دولار للأونصة ، وتتراجع العقود الأجلة لمعدن الفصة هامشيا بنحو 0.06% لتتداول عن 15.7 دولار للأونصة .

كما انخفضت العقود الأجلة لمعدن البلاتين بنسبة 0.8-% ( -6.2 دولار للأونصة ) لتصل لمستويات 771.2 دولار للأونصة.

ومن ناحية أخري ،يتداول مؤشر الدولار الأمريكي عن مستويات 100.188 مرتفعا خلال تداولات اليوم بنحو 0.23%.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق