سعر الذهب يغلق أعلي مستويات 1750 دولار للأونصة - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يغلق أعلي مستويات 1750 دولار للأونصة

واصل سعر الذهب ارتفاعاته ليغلق تداولات الأسبوع الماضي أعلي مستوي 1750 دولار للأونصة ، مدعوما بقلق المستثمرين من حدوث موجه ثانية لأنتشار فيروس كورونا مع تخفيف الدول للإجراءات المتخدة للحد من انتشار الفيروس ، وبالإضافة لقلق الأسواق المالية من حدوث جولة جديدة من التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

ارتفعت العقود الأجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر يونيو القادم خلال تداولات اليوم الجمعة الماضية بنحو 0.9% ( 15.4 دولار ) لتغلق عند 1756.3 دولار للأونصة ، مسجلة بذلك مكاسب أسبوعية بنحو 2.5% (42.4 دولار ).

وكان قد نجح الذهب في الوصول لأعلي مستوي له خلال تداولات الجمعة عند مستويات 1761.2 دولار للأونصة ، وهو أعلي مستوي له من تداولات 23 أبريل الماضي.

التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة

في وقت سابق ، اعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن تعديل قاعدة التصدير للحد من انتشار شركة “هواوي” الصينية عالميا، حيث ينص التعديل علي أن منع الشركات الأجنبية المصنعة لأشباه الموصلات التي تستخدم البرامج الأمريكية في عملياتهم ، من بيع منتجاتهم لشركة ” هواوي ” دون تصريح من الولايات المتحدة.

وفي رد الصين علي الخطوة الأمريكية وفقا لصحيفة صينية ، اعلنت الصين بأنها مستعدة للرد علي القرار الأمريكي بوضع الشركات الأمريكية علي قائمة ” الشركات الغير موثوق بها  “.

أداء المعادن الأخري

سجلت العقود الأجلة لمعدن ” البلاديوم” تسليم شهر يونيو مكاسب أسبوعية بنحو 2% لتغلق عند مستويات 1857.9 دولار للأونصة ، كما ارتفعت العقود الأجلة لمعدن ” البلاتين ” تسليم شهر يونيو لمستويات  817.1دولار للأونصة ، لتسجل بذلك مكاسب أسبوعية بنحو 3.52%.

وكذلك سجلت العقود الأجلة لمعدن ” الفضة ” تسليم شهر يونيو مكاسب أسبوعية بنسبة 8.2% لتصل إلي 17.07 دولار للأونصة.

النظزة الفنية لمعدن الذهب

من خلال شارت الذهب فريم 4 ساعات ، نلاحظ أن الذهب مازال يتداول أعلي مؤشري المتوسط الأسي 20 ، المتوسط الأسي 50 ، ونجح الذهب أن يغلق أعلي مستويات 1750 دولار.

نتوقع أن يستمر الذهب في الأرتفاع خلال جلسة الغد مع رد فعل الأسواق الصينية للخطوة الأمريكية بشأن شركة هواوي ، وأن يحاول الذهب أن يخترق مستويات 1764 دولار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق