مؤشر داو جونز يفتتح تداولاته على تراجع 2% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح تداولاته على تراجع 2%

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولاتها اليوم على تراجع جماعي بعد ان عطلة الجمعة العظيمة الماضية، في الوقت الذي تستمر فيه الولايات المتحدة الأمريكية في تسجيل حالات إصابة جديدة محتفظة بصدارة دول العالم من حيث عدد المصابين.

وصل مؤشر داو جونز بعد ساعة من افتتاح جلسته إلى مستويات 23290.72 نقطة بانخفاض وصلت نسبته بحلول الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.81% بعد أن كان قد تعدى انخفاضه 2%. يُذكر أيضاً أن مؤشر داو جونز قد سجل خسائر شهرية في أبريل وصلت إلى الآن لنحو 7.01%.

تراجع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 لمستوى 2745.31 نقطة بانخفاض سجلت نسبته خلال تداول اليوم عند 1.60%. من جانبه حقق اس اند بي 500 خسائر منذ بداية أبريل بنحو 4.74%.

انضم مؤشر ناسداك أيضاً إلى موجة التراجعات التي افتتحت عليها مؤشرات الأسهم الأمريكية تداولات اليوم، حيث تراجع ناسداك بنسبة تصل إلى نحو 0.87% واستقر الآن قرب مستويات 8082.52 نقطة.

سجل أيضاً مؤشر نايس المركب انخفاض اليوم بنسبة 1.89% واقترب من مستويات 10925.87 نقطة.

من ناحية أخرى كانت أبرز المؤثرات السلبية على أداء سوق الأسهم الأمريككية اليوم هو التوقعات السلبية التي تم تداولها في الأسواق فيما يتعلق بارباح الشركات المتضررة من التفشي السريع لفيروس كورونا، بالإضافة إلى استمرار تعداد المصابين بالفيروس داخل الولايات الأمريكية دون توقف.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين في أمريكا اليوم إلى نحو 560,433، في حين ارتفعت أعداد الوفيات إلى نحو 22115 حالة وفاة إلى الآن.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق