سعر الذهب يتراجع مع مكاسب الدولار الأمريكي وحالة التفاؤل بدء عودة الحياة - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتراجع مع مكاسب الدولار الأمريكي وحالة التفاؤل بدء عودة الحياة

تراجع سعر الذهب خلال تداولات اليوم بأكثر من 20 دولار (-1.2 % ) مع ارتفاع الدولار الأميركي أمام اغلب العملات الرئيسية وعلي رأسها اليورو والجنيه الاسترالي ،وبالاضافة لحالة التفاؤل بالتخفيف التدريجي لبعض الإجراءات المفروضة من دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا ، ولم يأثر سعر الذهب كثيرا ببيانات وظائف القطاع الغير زراعي الأميركي.

وفي وقت سابق اليوم صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه يجب إعادة تشغيل الاقتصاد الأمريكي حتى لو أدي ذلك لزيادة عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ، وأشار أن فوائد هذه الخطوة أكثر من تكاليفها ، مما زاد من الضغط علي سعر الذهب.

وكان افتتح الذهب تداولات اليوم عند مستويات 1,705.87 دولار للأونصة ،ووصل لأعلي مستوي له خلال تداولات اليوم عند مستويات 1,708.09 دولار ولكنه تراجع مع صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي ليصل لأدني مستوي له عند مستويات 1,682.32 دولار ، وارتفع بعد ذلك وقلص خسائره ليتداول الأن المعدن الأصفر عند مستويات 1,685.72 دولار متراجعا بنحو 20.12 دولار (1.18%-).

بينما يرتفع المؤشرالدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام العملات الرئيسية بأكثر من 0.45% ليصل إلى 100.213.

أداء المعادن الاخري

صعدت العقود الأجلة لمعدن البلاديوم بنحو0.34% ( 5.9 دولار ) ليصل إلى مستويات 1,762 دولار للأونصة ،وانخفضت العقود الأجلة لمعدن البلاتين -2.68% إلى 763.6 دولار للأونصة كما تتراجع العقود الأجلة لمعدن الفضة بنحو -1.08 % ليصل إلى 14.9 دولار للأونصة.

انتشار فيروس كورونا

ومن ناحية أخري ، يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في أنحاء العالم ،حيث يقترب عدد المصابين بفيروس “كوفيد 19” حول العالم من الوصول لحاجز الـ 4 مليون إصابة حول العالم ، وبلغ إجمالي حالات الوفيات بنحو265 ألف حالة.

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة وعدد الوفيات ،حيث وصل عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلي أكثر من 1.263 مليون حالة وحالات الوفيات لأكثر من 74 ألف حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق