سعر الذهب يتراجع امام مكاسب الدولارالأمريكي في بداية تعاملات الأسبوع - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتراجع امام مكاسب الدولارالأمريكي في بداية تعاملات الأسبوع

شهد سعر الذهب اليوم تراجعاً ملحوظاً في داية تعاملات هذا الأسبوع مع تعزيز مؤشر الدولار لمكاسبه مستغلاً الاضطراب المسيطر على اسواق الأسهم بسبب مخاوف عودة موجة العدوى من جديد بشكل أقوى مع بداية فتح الاقتصاد في أمريكا والكثير من الدول الأوروبية.

بدأ سعر الذهب تعاملات اليوم عند مستويات 1704.06 دولار للأونصة ليصل المعدن النفيس الآن إلى مستويات 1693.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:07 بتوقيت غرينتش، بينما وصل الذهب إلى أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند 1691.84 دولار للأونصة.

يحدث هذا على خلفية تخطيط إدارة دونالد ترامب لإصدار تحذير من أن المتسللين المرتبطين بالحكومة الصينية يحاولون سرقة البيانات من الباجتين الأمريكيين الذي يطورون لقاحاً مضاداً للفيروس كورونا المستجد، حسبما افادت صحيفة وول ستريت اليوم.

تأتي هذه التوجهات مع تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة الماضية خلال مقابلة شبكة فوكس نيوز إنه من غير المؤكد إلغاء صفقة تجارية جزئية بين واشنطن وبكين أبرمت في يناير.

كان من المفترض أن يزدهر سعر المعدن النفيس خلال تلك التوترات ولكن عاد الجانب الآخر يعود مؤشر الدولار إلى قوته من جديد.

بدأ مؤشر الدولار جلسته اليوم عند مستويات 99.915 نقطة، ليصل الآن إلى مستويات 100.275 نقطة، في حين وصل المؤشر إلى أعلى مستوى له اليوم عند 100.338 نقطة.

سعر الذهب فنياً

إذا  القينا نظرة على سعر الذهب اليوم على المدى الزمني ساعة، سنلاحظ أنه انتقل إلى التداول اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 وفي اتجاهه إلى اختبار مستويات الدعم عند 1691 من جديد، لذلك تتحول نظرتنا على المعدن النفيس إلى حيادية باستهداف مستويات 1691.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق