مؤشر داو جونز يصعد لليوم الثاني على التوالي لأول مرة في شهر مارس - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يصعد لليوم الثاني على التوالي لأول مرة في شهر مارس

صعد مؤشر داو جونز خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 25 مارس، ليسجل بذلك ثاني جلسة صاعدة متتالية لأول مرة في شهر مارس.

فقد كان مؤشر داو جونز يفشل منذ بداية شهر فبراير في تحقيق صعود متتالي، ولكنه نجح أمس في تحقيق ذلك.

حيث افتتح المؤشر الأمريكي الأشهر تداولاته عند مستويات 21050 وصعد بقوة ليلامس مستويات 22019 ثم رجع هبط ليلامس مستويات 20538، ولكنه صعد مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 21200 مُسجلًا صعود بنسبة 2.39%.

وصعد أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال تداولات أمس الأربعاء، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2457 وتراجع لمستويات 2407 ثم صعد ليلامس مستويات 2571، وتراجع قليلًا ليغلق عند مستويات 2475 مُسجلًا صعود يومي بنسبة 1.15%.

ولم يفلح مؤشر ناسداك في الصعود رفقة باقي المؤشرات الأمريكية، فـ على الرغم من افتتاحية مؤشر ناسداك عند مستويات 7543 وصعد ليلامس مستويات 7777 ولكنه هبط مع نهاية الإغلاقات، ليسجل إغلاق عند مستويات 7469 مُسجلًا تراجعات بنسبة 1.11%.

وقد وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة المساعدات المقدرة بـ 2 تريليون دولار أمريكي لتنتقل إلى الكونغرس الأمريكي في إنتظار التصويت الذي سينعقد غدًا الجمعة، وفي حالة موافقة الكونغرس الأمريكي من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوقيع فورًا على القانون.

ولكن مازالت رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي تكرر مرارًا وتكرارًا رفضها الدعم السخي من الحكومة الأمريكية لصالح الشركات الكبرى، فهي ترى أن هذا الدعم أولى به الأسر الأمريكية وليس الشركات الكبرى.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية تُسجل تراجعات خلال جلسة اليوم الخميس 26 مارس، فمؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الحمراء بتراجعات بلغت 1.74% وكذلك مؤشر الداكس الألماني بتراجعات بلغت 0.50% ومؤشر الكاك الفرنسي بتراجعات بلغت 2.03% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت مؤشرات العقود الآجلة الأمريكية في المنطقة الحمراء وقت كتابة هذا التقرير، فمؤشر اس اندبي 500 مُتراجع بنسبة 2.00% وكذلك الناسداك بنسبة 1.64% أيضًا مؤشر داو جونز بنسبة 1.82% وقت كتابة هذا التقرير.

الأمر الذي قد ينعكس بالسلب على افتتاحية وال ستريت لجلسة اليوم.

داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يستعيد مستويات 21000 مرة أخرى
مؤشر داو جونز يستعيد مستويات 21000 مرة أخرى

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه على الرغم من نجاح مؤشر داو جونز واختراق مستويات 23.6 فيبوناتشي واقترابه من ملامسة مستويات 38.2 فيبوناتشي. ” مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القمة 29505 وحتى القاع 18158″.

لكن شكل الشمعة اليابانية المتكونة خلال جلسة أمس تجعل نظرتنا على داو جونز مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق