مؤشرات الأسهم الأوروبية تحافظ على ارتفاعها بعد تزايد خطط فتح الاقتصادات - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشرات الأسهم الأوروبية تحافظ على ارتفاعها بعد تزايد خطط فتح الاقتصادات

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلستها اليوم أيضاً على ارتفاع جماعي، حيث حافظت عليه حتى مع اقتراب اغلاق الجلسة. جاء ذلك على خلفية تزايد خطط الدول بفتح اقتصاداتهم تدريجياً وتحريرها من القيود المفروضة عليها لمحاربة فيروس كورونا من إغلاق شبه كامل لأغلب الاقتصادات الأوروبية.

وصل مؤشر يورو ستوكس اليوم بحلول الساعة 12:25 بتوقيت غرينتش إلى مستويات مرتفعة قريبة من 22938.58 نقطة، ليبلغ بذلك نسبة ارتفاع مؤشر أسهم أوروبا نحو 1.91%، في حين حقق مؤشر يورو ستوكس 50 مكاسب خلال شهر أبريل نحو 7.64%.

انضم أيضاً مؤشر فوتسي البريطاني إلى ارتفاع مؤشر يورو ستوكس أثناء تعاملات اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.72% واستقر قرب مستويات 5947.23 نقطة، في حين وصلت مكاسب المؤشر البريطاني خلال شهر أبريل الذي يوشك أن ينتهي إلى نحو 7.93%.

طال الارتفاع أيضاً مؤشر الأسهم الألماني داكس اليوم، حيث وصل إلى مستويات من التداول قريبة من 10839.28 نقطة بارتفاع يصل إلى نحو 1.68%، في الوقت الذي بلغت فيه مكاسب المؤشر الألماني خلال شهر أبريل الجاري إلى 12.53%.

شارك أيضاً المؤشر الفرنسي كاك والمؤشر الاسباني ابيكس  إلى ارتفاعات مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاع المؤشر الفرنسي إلى نحو 1.71% عند مستويات 4582.27 نقطة، في حين ارتفاع ابيكس الاسباني إلى مستوى 6823.70 نقطة بنسبة تصل إلى 1.37%.

تأتي انتعاشه أسواق الأسهم الأوروبية ومن قبلها سوق الأسهم الآسيوية إلى عودة شهية المخاطرة مرة أخرى إلى معنويات المستثثمرين في الأسواق العالمية مع تكاثر الخطط التي ترى ضرورة فتح الاقتصادات الأوروبية في مقتبل الشهر القادم وبدء تشغيل النشاط الاقتصادي من جديد، بالإضافة إلى ذلك يلعب اقتراب عققد اجتماع البنك المركزي الأوروبي الخمييس القادم دور في دعم سوق الأسهم الأوروبية اليوم، حيث تتوالي الآمال المتعلقة بتحفيز نقدي جديد لدعم الاقتصاد الأوروبي في حربه ضد الكورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق