المكسيك تشارك في تخفيض انتاج النفط - أخبار المال
السلع

المكسيك تشارك في تخفيض انتاج النفط

بعد أن انتهى اجتماع الدول المصدرة للبترول وحلفاؤها أمس على تحديد النقاط العريضة لخطط التخفيض القادمة لإنقاذ الطلب العالمي على سوق النفط الخام الذي أصابه الضرر الكبير من تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث انتهى الاجتماع على إرجاع الأمر إلى المكسيك للمشاركة في التخفيض.

أعلن رئيس المكسيك في صباح اليوم استعداد بلاده لتخفيض الانتاج بنحو 100 ألف برميل في اليوم وذلك بعد أن كانت المكسيك معلنه صعوبة خضوعها لخفض الانتاج، ولكنها فضلت المساهمة في ارجاع التوازن مرة أخرى إلى سوق النفط الخام.

من ناحية أخرى أوضحت المكسيك أن هدفها الأساسي للخضوع لهذا التخفيض هو الوصول إلى 1.686 مليون برميل في اليوم، وأشار رئيس المكسيك أنه تم بالفعل التنسيق مع باقي الدول وانهت الاتفاق على هذه الصفقة.

على نحو متصل كانت قد صرحت بعض الجهات في وقت سابق اليوم من نية الرئيس الروسي بوتين في إعادة المحادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سوق النفط وأسعاره.

يجدر الإشارة إلى ان اوبك+ قد انهت اجتماعها امس على أساس خفض الانتاج بمقدار الخُمس مع زيادة آمالها بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذا التخفيض لدعم الاسعار التي اصابها الضعف من الانتشار السريع لفيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق