بيانات الاقتصاد الأمريكي مستمرة في صدمة الأسواق - أخبار المال
فوركس

بيانات الاقتصاد الأمريكي مستمرة في صدمة الأسواق

استمر الاقتصاد الأمريكي في مفاجأة الأسواق العالمية بمدى سوء بياناته الاقتصادية منذ بداية تفشي الفيروس ورغم التحركات الملموسة التي يتخذها البنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل مستمر لإنعاش السوق والسيولة من جديد.

اوضحت بيانات مكتب الاحصاءات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة تصل إلى نحو 0.4% خلال شهر مارس الماضي، في الوقت الذي تمركزت فيه توقعات الأسواق حول تراجع بنسبة 0.3% فقط.  يجدر الإشارة إلى أن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي خلال شهر فبراير عند 0.1%.

من ناحية أخرى سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي على أساس سنوي نمو بنسبة 1.5%، لتأتي تلك المستويات أقل من التوقعات أيضاً التي كانت 1.6%، في حين جاءت القراءة السابقة للمؤشر عند مستويات 2.3%.

على صعيدٍ آخر سجلت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم إجمالي أعداد مصابين قُدر بنحو 468895 حالة، في حين وصلت أعداد الوفيات في أمريا إلى 16697 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق