رغم الكورونا والبيانات السلبية...مؤشر داو جونز يصعد للجلسة الثالثة على التوالي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

رغم الكورونا والبيانات السلبية…مؤشر داو جونز يصعد للجلسة الثالثة على التوالي

نجح مؤشر داو جونز في تحقيق الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ليستعيد مستويات 22000 مرة أخرى، حيث افتتح المؤشر تداولاته عند مستويات وصعد ليلامس مستويات ،وأغلق عند مستويات ليسجل صعود يومي بنسبة

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 في تسجيل جلسة صعود للجلسة الثالثة على التوالي، حيث افتتح المؤشر الأمريكي تداولاته عند مستويات 2501 وصعد بقوة ليلامس مستويات 2637، وأغلق عند مستويات 2630 ليسجل صعود يومي بنسبة 6.24%.

ونجح أيضًا مؤشر ناسداك في تحقيق الصعود خلال جلسة أمس الخميس، حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولاته عند مستويات وصعد ليلامس مستويات ،أغلق عند مستويات ليسجل صعود يومي بنسبة

وربما لم أحد كان يتوقع هذا الصعود القوي لمؤشر داو جونز وباقي المؤشرات الأمريكية في ظل ظهور بيانات إعانة البطالة الأمريكية قبل افتتاحية وول ستريت والتي جاءت سلبية للغاية.

حيث سجلت طلبات الإعانة الأمريكية 3.3 مليون طلب وهي ثلاثة أضعاف التوقعات التي كانت تُشير إلى مليون طلب إعانة فقط!

ولكن تجاهل مؤشر داو جونز ووول ستريت هذه البيانات السلبية وظلت مُحافظة على صعودها للجلسة الثالثة على التوالي.

وقد يعود هذا الإرتفاع إلى موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على حزمة المساعدات الاقتصادية المقدرة بـ 2 تريليون دولار أمريكي، ليصبح مشروع القانون في يد الكونغرس الأمريكي والذي سيصوت عليه خلال اليوم الجمعة 27 مارس.

وانتهى أمس اجتماع مجموعة العشرين والذي تم عبر الإنترنت لأول مرة بسبب إنتشار فيروس كورونا، وصدر بيان عن هذا الاجتماع يوضح أن جميع الدول ملتزمة بحماية أرواح المواطنين والوظائف، وأنها تعمل لكي تُعالج هذا الفيروس وتداعياته.

ومع افتتاحية جلسة اليوم الجمعة 27 مارس أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات داخل الولايات المتحدة وقت كتابة هذا التقرير أكثر من 85 ألف حالة.

مع تزايد في أعداد الإصابات حول العالم لتصل إلى أكثر من 537 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

ونجح مؤشر الأسهم اليابانية “النيكاي” على الصعود خلال جلسة اليوم ليحقق صعود بنسبة 3.88%، وبذلك يكون مؤشر النيكاي الياباني قد استعاد مستويات 19000 خلال تداولات هذا الأسبوع، ليحقق صعود بنسبة 17.14%.

ومازالت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تتداول في المنطقة الحمراء منذ بداية جلسة اليوم.

داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يحقق الصعود للجلسة الثالثة على التوالي
مؤشر داو جونز يحقق الصعود للجلسة الثالثة على التوالي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي،

سنجد أنه على الرغم من نجاح مؤشر داو جونز واختراق مستويات 23.6 فيبوناتشي وحاليًا يختبر مستويات 38.2 فيبوناتشي مع المتوسط المتحرك الأسي 20 ” مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القمة 29505 وحتى القاع 18158″.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق