الذهب يفشل في الحفاظ تداولاته فوق مستويات 1700 مع إعلان شركة Gilead - أخبار المال
السلع

الذهب يفشل في الحفاظ تداولاته فوق مستويات 1700 مع إعلان شركة Gilead

جلسة أداء جنونية شهدها المعدن الأصفر الذهب خلال تداولات جلسة أمس الخميس 16 ابريل.

حيث افتتح الذهب تداولات أمس عند مستويات عند مستويات 1717 وانطلق بقوة ليلامس مستويات 1739 ولكنه تحول بعدها فجأة إلى التراجع ليلامس مستويات 1708 وقلص من خسائره مع اقتراب الإغلاق اليومي ليغلق عند مستويات 1718.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم انزلق سعر الذهب لأسفل ليكسر مستويات 1700 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1695.

وكان الداعم لـ صعود الذهب خلال منتصف جلسة تداول أمس هي الأخبار السلبية التي ظهرت من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاء مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي جاء كالعادة بأرقام أكثر من التوقعات ليسجل 5.2 ميلون طلب إعانة بينما كانت التوقعات تُشير إلى 5.1 مليون طلب إعانة.

ليستمر سوق الوظائف الأمريكية في التراجع جراء الحظر والإغلاقات الموجودة داخل البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا، وجاء بعدها بدقائق مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكي والذي جاء مُتراجعًا أيضًا عند مستويات -8.7% ومؤشر مبيعات التجزئة بإستثناء السيارات الذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -4.8%.

كل هذه الأمور كانت الداعمة لـ صعود المعدن الأصفر لـ مستويات 1739 خلال جلسة أمس، ولكن مع افتتاحية الجلسة الأمريكية بدأ في التراجع حتى أغلق عند مستويات 1718.

ومع قيام شركة Gilead Sciences وهي شركة متخصصة في مجال البحوث العلمية لإكتشاف العقاقير والأدوية بالإعلان عن إكتشافها لـ علاج لـ فيروس كورونا وأن هذا العلاج قد تم تجربته على بعض المرضى وكانت نتيجته فعالة.

الأمر الذي أدى إلى تراجع المعدن الأصفر مع افتتاحية جلسة اليوم الجمعة 17 ابريل وكسره مستويات 1700 لأسفل.

وقد افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية على صعود قوي بفعل التفاؤل بـ عودة الأنشطة تدريجيًا إلى الاقتصاد الأمريكي حسب تصريح المستشارة أنجيلا ميركل، والتي أشارت إلى عودة الدراسة بداية شهر مايو المقبل.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يكسر خط الاتجاه الصاعد ويتراجع أسفل مستويات 1700
الذهب يكسر خط الاتجاه الصاعد ويتراجع أسفل مستويات 1703

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب حاليًا قد كسر خط الإتجاه الصاعد وتراجع أسفل مستويات الدعم 1703

بالإضافة إلى كسره المتوسط المتحرك الأسي 10، وحاليًا يختبر المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك بدء يحدث لهم حالة من الضعف ويتراجعون نحو المنطقة السالبة

الأمر الذي يجعل نظرتنا بيعية على الذهب خلال جلسة تداول اليوم بإستهداف مستويات 1640.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب أسفل مستويات المقاومة 1734.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق