مؤشر الدولار الأمريكي يتمسك بالتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية - أخبار المال
فوركس

مؤشر الدولار الأمريكي يتمسك بالتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية

تمسك مؤشر الدولار الأمريكي بالتراجع الطفيف خلال تعاملات اليوم وبعد بيانات التضخم الأمريكي التي اوضحت تراجع شديد لم تصل إليه مؤشر اسعار المستهلكين منذ عام 2008. يأتي هذا على خلفية من تأثيرات فيروس كورونا السلبية على النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة الامريكية، خاصةً مع استمرار الفيروس في اسقاط العديد من المصابين على الرغم من ظهور خطة لتخفيف الاغلاق. كان أبرز الرتفاعات اليوم هو ارتفاع سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي.

عمق مؤشر الدولار الأمريكي اليوم من خسائره وعاد مرة أخرى إلى مستويات اسفل 100 نقطة. استقر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس اداء الدولار امام سلة من ست عملات رئيسية اليوم عند مستويات 99.760 نقطة، وذلك في تمام الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش.

من ناحية أخرى وصل مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له خلال تعاملات اليوم عند 99.683 نقطة، في حين كان أعلى مستوى له عند 100.513 نقطة.

من ناحية أخرى كان سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي اليوم هو الأبرز، حيث انخفض الدولار الأمريكي أمام الدولار الكندي إلى مستويات 1.3999، في حين كان قد افتتح الزوج تعاملات اليوم 1.4006.

انخفض أسعار المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي خلال شهر أبريل الماضي بأسرع وتيرة لها منذ الكساد الكبير، حيث تراجعت بنسبة تصل إلى نحو 0.4% بعد أن كانت توقعات المحللين في الأسواق تدور حول انخفاض بنسبة 0.2%، بينما كانت القراءة السابقة تسجل نحو 0.1%.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق