سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في اختراق مستويات 1.0950 - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في اختراق مستويات 1.0950

صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات الاسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته عند مستويات 1.0808 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1.0952 وسجل إغلاق اسبوعي عند مستويات 1.0936، مُسجلًا نسبة صعود 1.22%.

ومع بداية تداولات هذا الاسبوع افتتح سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي على فجوة سعرية عند مستويات 1.0949 ولكنه سرعان ما تراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0960.

وشهد الاسبوع الماضي العديد من البيانات الاقتصادية الضعيفة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها كانت بيانات إعانة البطالة الأمريكية والتي جاءت مُتراجعة للأسبوع الثالث على التوالي، ليفقد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 16 مليون وظيفة في ثلاثة أسابيع فقط بسبب إنتشار فيروس كورونا.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة بين دول العالم، حيث وصل إجمالي عدد الإصابات وقت كتابة هذا التقرير لأكثر من 1.8 مليون حالة حول العالم، مع تجاوز أعداد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 563 ألف حالة.

ولا ننسى أن الاسواق الأوروبية في عطلة رسمية اليوم، بينما مازالت تُعاني الاسواق الأمريكية من تراجعات خلال افتتاحية جلسة تداول اليوم.

اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1.0950
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في اختراق مستويات المقاومة 1.0950

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج في اتجاه هابط، لذلك قمنا بإستخدام مؤشر” فيبوناتشي الممتد من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0620 والتصحيح المنتهي عند مستويات 1.1145″.

سنجد أن زوج اليورو دولار فشل في اختراق مستويات 23.6% فيبوناتشي وارتد منها وهبط، ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنهم بدئا في التراجع من المناطق الإيجابية.

لذلك في حالة كسر المتوسط المتحرك الأسي 20 يجعلنا ندخل صفقة بيعية بإستهداف مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي التي تمثل مستويات 1.0820.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق