الاسهم السعودية تستعيد جزء من خسائر الأمس - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستعيد جزء من خسائر الأمس

نجحت الاسهم السعودية في تقليص الخسائر التي لحقت بها خلال جلسة أمس الأثنين 9 مارس، حيث ارتد المؤشر العام لسوق الاسهم السعودي بقوة خلال جلسة اليوم ليصعد من مستويات 6315 ويصل إلى مستويات 6779 وهي أعلى مستويات وصل لها المؤشر العام خلال جلسة التداول، ويغلق بالقرب من مستويات 6762 مُسجلًا صعود بنسبة 7.07%، بأحجام تداول تجاوزت 7.8 مليار ريال سعودي.

وشهدت جميع الاسهم السعودية صعود خلال جلسة اليوم بإستثناء ثلاثة أسهم فقط وهم سهم فالكم للبتروكيماويات وسهم العمران وسهم اللجين.

في حين كان هناك العديد من الأسهم السعودية التي صعدت بالنسبة القوصى خلال جلسة اليوم، مثل سهم أسمنت نجران وسهم صناعات كهربائية وسهم مسك وسهم الأبحاث والتسويق وسهم أنعام القابضة.

وكان لقطاع البنوك التأثير الأكبر على أداء المؤشر العام، إذا صعد سهم بنك الراجحي بنسبة 8.83%، وكان السهم صاحب ثاني تأثير على المؤشر العام هو الأشهر في سوق الاسهم السعودي وهو سهم أرامكو والذي سجل صعود بالنسبة القصوى خلال تداولات اليوم، ليغلق بالقرب من مستويات 31.15.

وصعد سهم سابك بنسبة 8.42% وأغلق عند مستويات 69.50، كذلك سهم اس تي سي “الاتصالات سابقًا” الذي صعد بنسبة 7.15% وأغلق بالقرب من مستويات 81.60.

ويُعد ارتداد سوق الاسهم السعودي متوازي مع ارتداد أسعار النفط، حيث صعد خام برنت مع مستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 10 مارس ليستعيد مستويات 37.00 كذلك صعد خام تاكسس ليلامس مستويات 33.40.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

سوق الاسهم السعودية يسجل أعلى حجم تداول منذ تداولات شهر ديسمبر 2019
سوق الاسهم السعودية يسجل أعلى حجم تداول منذ تداولات شهر ديسمبر 2019

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الاطار الزمني اليومي، سنجد على الرغم من الإرتداد القوي الذي شهده المؤشر العام خلال جلسة اليوم وإرتفاع أحجام التداول إلى مستويات لم نصل لها منذ شهر ديسمبر 2019، إلا أنه فشل في العودة فوق مستويات 6800 والتي أصبحت مستويات مقاومة.

في حالة العودة فوق مستويات المقاومة 6800 والإغلاق اليومي فوقها تجعلنا نتوقع صعود المؤشر العام لإختبار مستويات 7350.

النظرة على المؤشر العام حاليًا مُحايدة طالما نتداول أسفل مستويات المقاومة 6800، والتي في حالة اختراقها تتحول النظرة على إيجابية بشكل مؤقت.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق