الأسهم الأمريكية تخالف الأوروبية وترتفع ومؤشر داو جونز يسجل 0.57% - أخبار المال
السلعمؤشرات الأسهم

الأسهم الأمريكية تخالف الأوروبية وترتفع ومؤشر داو جونز يسجل 0.57%

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملاتها اليوم على ارتفاع ملحوظ، لتخالف بذلك الافتتاح مؤشرات الأسهم الأوروبية التي سادها التراجع اليوم. يأتي انتعاش وول ستريت على أمل أن تصدق مقولة وصول الفيروس إلى ذروته.

وصل مؤشر داو جونز بعد نصف ساعة من افتتاح جلسته وفي تمام الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 22694.10 نقطة، ليسجل المؤشر نسبة ارتفاع اليوم تصل إلى نحو 0.18%، بعد أن كان قد سجل ارتفاع 0.57% في افتتاحية الجلسة.

من جانبه وصل مؤشر اس آند بي 500 اليوم إلى مستويات ارتفاع 2680.56 نقطة بارتفاع يصل إلى نحو 0.80%.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى موجة الارتفاعات التي سادت مؤشرات الأسهم الأمريكية في افتتاحية تعاملات اليوم حتى وصل المؤشر إلى مستويات تداول قرب 7903.56 نقطة، ليجل ناسداك اليوم ارتفاع نسبته 0.21%.

على نحو متصل جاء الارتفاع الجماعي لمؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم على الرغم من الزيادات اليومية التي تسجلها الولايات المتحدة الامريكية، ولكن يبقى الأمل على تباطؤ النمو اليومي الذي نُنبئ بتراجع المنحني فيما يتعلق بعدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الوجيزة القادمة.

يحدث هذا في الوقت الذي تركت فيه مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم تلك الآمال باندثار قريب للفيروس آخذه في التراجع على خلفية فشل وزراءها الماليون في التوصل إلى سبل تمويل للأزمة الحالية وخاصةً في الدول التي يفوق معاناتها قدرتها المادية في منطقة اليورو.

احتفظت الولايات المتحدة الامريكية اليوم أيضاً بصدارتها دول العالم من حيث ارتفاع اعداد المصابين بها وخاصة في نيويورك، حيث وصل آخر تحديث للبيانات اليوم إلى وصل المصابين بها إلى 400549 حالة مؤكدة. من ناحية أخرى بلغ إجمالي الوفيات هناك نحو 12857.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق